المكافآت والإعانات.. وزارة التعليم السعودى  تعتمد رسمياً إجراءات جديدة في الصرف
المكافآت والإعانات.. وزارة التعليم السعودى تعتمد رسمياً إجراءات جديدة في الصرف

أول مكافأة ومنحة و هبه فى الشهر الكريم تصرف لهذه المهن و الفئات على وجه التحديد .

 

أعلن منابع «عاجل»، عن إنتاج وزارة التعليم تعميمًا لكل المدارس والمعاهد الأصلية والأهلية بصدد إدراج التلاميذ والتلميذات بالسفرات.

واستطردت المنابع، أنه سوف يتم التنبيه على جميع زعماء وقائدات المدارس التي يصرف لطلابها وطالباتها ثواب أو إسترداد التقيد، بالتخابر مع أولياء شؤون التلاميذ والتلميذات المستحقين للمكافآت والتبرعات.

وطوال التخابر سوف يتم إبلاغهم بوجوب فتح حسابات مصرفية باسم الطالب أو الطالبة، وعدم إدراج اسم أي طالب أو طالبة بالسفرات ما لم يرفق رقم الحساب مصدقًا من البنك.

ووفق التعميم، سوف يكون الحساب باسم الطالب أو الطالبة والتحقق من صحة المعلومات والأسماء وأرقام الحسابات المصرفية، حتّى يشطب إدخال وتجديد أرقام الحسابات المصرفية للتلاميذ والتلميذات في نهج نور أولًا بأول.

يجيء ذلك تشييد على تعميم معاون وزير التعليم رقم 84728 بتاريخ 15- 8 - 1442 هـ، المشار فيه إلى تعميم وزير التعليم رقم 148174 وتاريخ 12 - 11 - 1339 هـ.

ويشتمل التعميم التأكيد على «عدم إدراج اسم أي طالب أو طالبة بالنزهات، ما لم تكن بياناته مكتملة أو لا يبقى له حساب بنكي نشط، وأن يكمل تسجيله بالسفرات مشابهًا حرفيًّا للهوية الوطنية أو قائمة العائلة وشرط وجود رقم الآيبان، ولغرض دفع مكافآت التلاميذ وقت استحقاقها دون إرجاء.