الملك سلمان بن عبدالعزيز يقدم هذه المنحة
الملك سلمان بن عبدالعزيز يقدم هذه المنحة

خادم الحرمين الشريفين "الملك سلمان بن عبدالعزيز" يصدر قرار بتقديم منحة مجانية لجميع المواطنين والمقيمين هذا بجانب مخالفي الإقامة أيضًا، في نفس الوقت أبانت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بالسعودية عن تمكين الوافدين من العودة مرة أخرى.

حيث أوضحت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بالسعودية، اليوم الأربعاء، عن العمل مع عدد من الجهات الحكومية ذات العلاقة على مبادرة تنص على تمكين بعض الوافدين من الرجوع إلى بلادهم بصورة استثنائية.

واكدت الوزارة خلال بيان لها، إن هذه المبادرة تأتي امتدادا للمواقف الإنسانية التي تبذلها حكومة خادم الحرمين الشريفين، وحرصها الشديد على الوقوف بجانب المقيمين، واستجابة لمتطلبات بعض الوافدين بالرجوع إلى بلادهم في ظل الأوضاع الحالية التي تعيشها كافة دول العالم نتيجة الإجراءات الوقائية والاحترازية لمواجهة فيروس كورونا، ومنع انتشاره وإتاحة الفرصة لمغادرة العاملين الذين انتهت علاقتهم التعاقدية مع منشآتهم.

وعلى صعيد متصل أبان وزير الصحة السعودي، توفيق الربيعة، يوم الاثنين الماضي، عن أمر خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، بتقديم منحة مجانية من اجل علاج فيروس كورونا مجاناً للمواطنين، والمقيمين، ومخالفي الإقامة.

جدير بالذكر أن السعودية قامت بتنفيذ العديد من الإجراءات الاحترازية للحد من تفشي فيروس كورونا، من ضمنها إيقاف العمرة من الخارج والداخل، وتعليق كافة الرحلات الجوية الدولية - إلا في الحالات الاستثنائية فقط - وتعليق الحضور لمقرات العمل في كافة الجهات الحكومية والقطاع الخاص بالمملكة.

وختامًا، تعمل المملكة السعودية جاهدة من أجل النهوض بالدولة وبمواطنيها وبجميع المقيمين بها من شتى الجنسيات المختلفة، والخوف على صحتهم والعمل على راحتهم.