الملك سلمان 2020
الملك سلمان 2020

أصدر العاهل السعودي الملك سلمان حفظة الله ورعاة أوامر ملكية جديدة صباح اليوم بإعفاء مسؤولين في حرس الحدود .

تحدثت وكالة الأخبار السعودية "واس"، بأن ملك السعودية، الملك سلمان بن عبد العزيز، عرَض عددًا من التعليمات الثروة، التي تمُر بإعفاء وتعيين مجموعة من المسؤولين في البلاد، نتيجة لـ التعديات غير النظامية على أراضي مشروع البحر الأحمر والتي تخطت خمسة آلاف تعد وتجاوزت العشرات بمحافظة العلا.

وصدر أمر ملكي بتعطيل خدمة الفريق، عواد بن عيد بن عوده البلوي، مدير عام حرس الأطراف الحدودية، بإحالته إلى الاعتزال.

إعفاء محافظي: أملج ، والوجه ورئيس مقر السودة، وأيضاً إعفاء قائدي قطاع حرس الأطراف الحدودية في أملج والوجه.

وكذلك إعفاء الذي يتحمل مسئولية التعديات ونائبه بوزارة الداخلية، والمسؤولين عن التعديات في إمارات (البلدة المنورة، تبوك، وشاق).

مثلما شملت الإعفاءات جميع من: أمين مكان تبوك، زعماء بلديات: أملج، الوجه، والسودة. وإعفاء الذي يتحمل مسئولية التعديات في أمانتي مساحة البلدة المنورة ومنطقة تبوك.

ومنحت الأوامر الملكية وزارتا الداخلية والأمور البلدية والقروية وإمارات البلدة المنورة وتبوك وشاق وقت إضافي شهر من تاريخه لإزالة كل التعديات، وسوف يتم اتخاذ أعمال مشددة للغاية في حال وجود أي تعد أجدد في أعقاب ذاك، استنادا لـ "واس".

وأحالت الأوامر الملكية جميع المسؤولين المشار إليهم بالأعلى، إلى التحري من ناحية ممنهجة الإشراف ومحاربة الفساد، ضد مسؤوليتهم عن التعديات المذكورة، وأن تتخذ الأفعال النظامية بحقهم، والرفع بما يشطب التوصل إليه.