الموارد البشرية السعودية
الموارد البشرية السعودية

حددت وزارة الموارد البشرية والتنمية الأجتماعية 3 حالات إذا تحققت فى هذا الوقت يتم نقل العامل من منشأته دون موافقة صاحب العمل الحالى .

قامت وزارة الموارد البشرية والتنمية الإجتماعية ، اليوم الأحد 3شروط لنقل العامل من منشأته دون موافقة صاحب العمل الحالى .

وفى ردّها على إستفسارات أحد المستفدين ، قالت الوزارة عبر تطبيق " العناية بالعامل " : يمكن نقل عامل المنشأة دون موافقة صاحب العمل الحالى فى الحالات التالية :

1- إذا كانت رخصة وإقامة العامل منتهية -2 - إن  لم يتم دفع أجر العامل لثلاثة أشهر متتالية -3 - إن ثبتت كيدية تغيب بحق العامل .

وفى صعيد منفصل : قامت وزارة الموارد البشرية والتنمية الإجتماعية ، يوم الأثنين أبرز التساؤلات والإجابات حول العلاوة والتسكين ومكافأة نهاية الخدمة فى لائحة الوظائف التعليمية بنسختها الجديدة ، وأشارت إلى السلم الجديد ، موضحة أنه يتم تسكين المعلم أو المعلمة عند نفاذ اللائحة على نفس الراتب الأقرب لراتبه الحالى بشرط ألا يقل إلى جانب استفادتهم من خبراتهم السابقة فى عملية الترقيه لرتبة أعلى.

وأيضآ أضافت أن مكافأة نهاية الخدمة تغيرت حيث أصبحت فى اللائحة الجديدة أعلى من اللائحةالجديدة أعلى من اللائحة السابقة بزيادة تصل إلى 500 ريال عن كل سنة ، حيث تتصل المكافأة فى اللائحة الجديدة إلى 3500 ريال بدلآ عن اللائحة السابقة التى كانت أعلى شريحة تصل إلى 3000 ريال .