عودة الطيران لاستقبال المقيمين بدون تصريح
عودة الطيران لاستقبال المقيمين بدون تصريح

الهيئة الاتحادية للهوية والجنسية تنقل بشرى لجميع الوافدين والمواطنين بهذا الخبر الرائع، عن عودة الطيران من جديد وبدون أية تصريحات، هذا بعد موافقتها على عودة المقيمين بصورة طبيعية، مع وجود شرط.. الحصول على نتيجة فحص سلبية، تابع تفاصيل عودة المقيمين بلا تصريحات.

ذكرت الهيئة الاتحادية الاماراتية، إلغاء اجراء طلب الحصول على تصريح العودة بالنسبة للمقيمين الموجودين في الخارج، الذي كان معمولا به خلال الفترات السابقة "إذ يمكنهم بدءا من اليوم العودة بشكل طبيعي إلى الدولة الاماراتية".

ولوحت الطيران الاماراتي إلى أن خطوة تسجيل بيانات المسافرين قبل العودة اختياري وليس إجباري، بهدف تحديث بيانات المسافرين القادمين إلى البلاد.

وأتى ذلك التأكيد صباح يوم الأربعاء، مع توقيت انتهاء الإجازة الصيفية للمؤسسات التعليمية ورجوع مختلف الأنشطة التجارية والمرافق الاجتماعية والخدمية.

وبينت أن إجراءات رحلة العودة تتمثل في البدء بتحديث البيانات الخاصة على الموقع (uaeentry.ica.gov.ae) ، وهو إجراء اختياري، ومن ثم إلزامية إجراء الفحص المخبري المسبق في الخارج لفيروس كورونا بواسطة المختبرات المعتمدة في الدول.

ولفتت الهيئة باشتراط الحصول على نتيجة فحص سلبية لمدة لا تزيد على 96 ساعة قبل الإقلاع، ومن بعد ذلك القيام بحجز تذكرة سفر مع ضرورة إبراز شهادة الخلو من الفيروس لشركات النقل الجوي.

وركزت الهيئة أنه سيتم تطبيق كل الإجراءات الاحتياطية والوقائية لكل المقيمين عند وصولهم للدولة وفقاً للبروتوكولات المعتمدة، يتضمن ذلك إجراء الفحص المخبري لفيروس كورونا والالتزام بالحجر المعتمد وفق الإجراءات المصدقة، زيادة على تحميل تطبيق الحصن.

طيران الامارات: خطوات عودة المقيمين المتبعة

أسعد الطيران الاماراتي كل حاملي الهوية الإماراتية من المقيمين العالقين في الخارج والراغبين بالعودة إلى دولة الإمارات، فقد طرحت الهيئة الاتحادية للهوية والجنسية قرار جديد يعمل بالغاء الحاجة إلى التقدم بطلب تصريح عودة،

أولًا: تحديث بياناتكم الخاصة وذلك من خلال زيارة موقع  الهيئة الاتحادية للهوية والجنسية وتحديث رقم بطاقة الهوية ورقم جواز السفر والجنسية.

وشددت الهيئة على أن هذه الخطوة اختيارية وليست إجبارية  لكن يفضل القيام بها لتتأكدوا من صحة البيانات ووثائق السفر الخاصة بكم، وارتباطها بتصريح الموافقة الذي تم منحه لكم بشكل مسبق.

ثانيًا: إجراء الفحص المخبري المسبق لفيروس كوفيد – 19 في الدول التي تتواجدون فيها، وبواسطة المختبرات المعتمدة في تلك الدول.

ولابد أن تكون نتيجة الفحص سلبية، وبإمكانكم استخدامها خلال 96 ساعة حتى موعد الإقلاع.

ثالثًا: حجز بطاقة سفر مع ضرورة إبراز شهادة الخلو من الفيروس لشركات النقل الجوي.

رابعًا: الخضوع للإجراءت التي تعتمدها الدولة وتطبقها على كافة المقيمين العائدين وهي إجراء الفحص المخبري لفيروس كوفيد – 19 مجدداً، والالتزام بالحجر المنزلي إلى حين الحصول على النتيجة، هذا إلى جانب ضرورة تحميل تطبيق الحصن لضمان صحتكم وسلامتكم.

ومن خلال هذه الخطوات، استطاعت دولة الإمارات من التحكم وبصورة سهلة في تفشي فيروس كورونا بين الماوطنين والمقيمين فقد اعتمدت الدولة منذ بداية تفشي المرض خطة محكومة سواءً في فرض الحجر المنزلي والتباعد الاجتماعي حتى البدء بالتراخي في التدابير لتستهل الحياة بالعودة إلى صورتها الطبيعية وهلة وهلة.