الى اصحاب هذة المهن يمكنكم الاستقدام ..تعرف على اخر الاخبار
الى اصحاب هذة المهن يمكنكم الاستقدام ..تعرف على اخر الاخبار

اقرأ اصحاب هذة المهن السماح لهم بالاستقدام تعرف على هذة المهن والشروط تابع معنا

كثرت الأسئلة  الرائجة في  المملكة العربية السعودية عن الشروط والقوانين التي أعلنت عنها المملكة العربيةالسعودية بخصوص العمل وخصوصا الإستقدام  وايضا رسوم الزيارات الاسرية ةايضا شروط الزيارات الاسرية والمهن المتاح لأصحابها بالإستقدام ” بمعنى المهن المتاح لها للزيارات “.

واقدمت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية بالمملكة   باعلان عن مهن مسموح لها تقديم طلب استقدام  طبقا لقوانين وشروط محدودة تم الاقرار بها من قبل وزارة العمل بالمملكة العربية السعودية، وتم الاخبارعنها من قبل القنوات والصحف الرسمية ً.    

المهن المتاح لاصحابها بالزيارات والاستقدام ... 
 
1-المهن التي تصنف بأنها مهن درجة أولى وهي الطبيب ، المعلم ، المهندس.

2- المهن التي تختص بالأعمال الإدارية والتي تخص الشركات العاملة في القطاع الخاص وهي مهنة المدير ، مهنة مندوب تسويق              المبيعات ، مهنة المحاسب.
  
3- مهن تخص الفنيين والحرفيين بكافة المجالات.

4 -المهن التي تم استثنائها من تقديم طلب استقدام لاسرهم.

 وقررت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية بالمملكة على أنه قد تم استثناء البعض من المهن البسيطة من إمكانية تقديم إستقدام لعائلاتهم، تلك المهن البسيطة التي تم استثنائها هي كالتالي:

1-الطاهي.


2-السائق.

3 -مهنة عامل النظافة.


وقد  قررت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية بالمملكة بالنسبة للمهن التي تم استثنائها من إمكانية تقديم طلب الاستقدام لعائلاتهم، والتي قد تم معرفتها، فمن الممكن أن يتم تقديم طلب الإستقدام ويتم بعد ذلك البت فيه من قبل وزارة الداخلية وقد يتم قبوله أو رفضة.