انشاء 55 مختبر لفحص فيروس كورونا بالسعودية!
انشاء 55 مختبر لفحص فيروس كورونا بالسعودية!

المملكة العربية السعودية، برعاية مركز الوقاية من الأمراض تقوم باعتماد أكثر من 54 مختبر لفحص فيروس كورونا المستجد كوفيد19. ...

اعلن المدير العام التنفيذي للمركز الوطني للوقاية من الأمراض ومكافحتها عبدالله القويزاني، أن عدد المختبرات التي تم اعتمادها لفحص فيروس كورونا المستجد بالمملكة العربية السعودية يبلع حوالي 55 مختبر.

واصدر القويزاني -عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي الشهير تويتر- إن عدد المختبرات المعتمدة من المركز تبع برنامج اعتماد المختبرات لعمل فحص كوفيد-19 بلغ حوالي ٥٥ مختبرًا، تبع معايير تهدف إلى رفع جودة الفحص وضمان السلامة والأمن البيولوجي للعاملين على المستوى الوطني.

وأوضح القويزاني إلى أن عدد فحوصات البلمرة الجزئية التي ساهم بها المركز، اصبح حوالي ٢٨٠ ألف فحص، كما بلغ عدد الأدلة والبروتوكولات التي أصدرها المركز حوالي الـ90، تضمنت آليات التعامل مع فيروس كورونا المستجد في القطاع الصحي وكيفية التشخيص، وتضمنت أيضًا مجال المكافحة المجتمعية للفيروس في جميع مراحل الجائحة العالمية من جاهزية واستعداد، واستجابة ومكافحة للفيروس، وأخيرًا التعايش والعودة.

وأكمل القويزاني، أنه يعمل في المركز -وعلى مدار الساعة- فريق متخصص من استشاريي الأمراض المعدية، واستشاريي الطب الوقائي والوبائيات، من أجل صياغة هذه الأدلة بناء على أفضل الممارسات الدولية والعلمية، وتوظيفها في السياق المحلي للمملكة العربية السعودية، فلهم مني جزيل الشكر والامتنان.

إقرأ المزيد ....