من هوا أول وزارة تم إنشاؤها في عهد المؤسس للمملكة
من هوا أول وزارة تم إنشاؤها في عهد المؤسس للمملكة

صرحت المملكة العربية السعودية عن المؤسس للمملكة بالأوراق والمستندات ومن هوا أول من استلم وظائف بالمملكة وما كانت وظيفته من كان صحب النصيب لهذا الشرف الكبير ستعلم بكلشي عن المملكة فى هذا المقال..

أضافت دارة الملك عبدالعزيز، أن أول وزارة تم إنشاؤها بالمملكة هي وزارة الخارجية، وذلك في عهد الملك المؤسس، وصدر الأمر بإنشائها في عام 1349 هـ/ 1930م.
أعلنت المملكة العربية السعودية اليوم بعذ الاحداث بلأوراق من هوا من أسس المملكة السعودية وما هيا أول وزارة قد تم إنشأها ومن هوا أول موظف بها  وهذا ما نقلته لكم صحيفة الوسط بالصور و الاوراق .
 

وأضافت دارة الملك عبد العزيز –عبر حسابها على موقع "تويتر" - أن الأمر نص على تعيين نائب الملك في الحجاز الأمير فيصل بن عبد العزيز، وزيرًا للخارجية.

 

وجاء في نص الأمر السامي «صدر الأمر الملكي السامي بتحويل اسم مديرية الشؤون الخارجية إلى وزارة الخارجية، وبإسناد منصب الوزارة المذكورة إلى صاحب السمو الملكي الأمير فيصل، النائب العامّ لجلالة الملك المعظم، علاوة على النيابة العامة، وبتعيين فؤاد حمزة وكيلًا لوزارة الخارجية، اعتبارًا من يوم الثلاثاء الموافق اليوم السادس والعشرين من شهر رجب سنة 1349 كما نشكركم متابعى صحيفة الوسط الاخبارية على المتابعه , وهذا ما جاءنا عبر المصادر الموثوقة بالمملكة العربية السعودية.