برقيات التعازي تتوافد علي أمير الكويت من الرؤساء والملوك

برقيات التعازي تتوافد علي أمير الكويت من الرؤساء والملوك ، بعد ان نعى الديوان الأميري الكويتي احد افراد عائلة الصباح ، الشاعر الكويتي الشيخ دعيج الخليفة الصباح ، مشيرا إلى أن جثمانه سيوارى الثرى بعد صلاة عصر اليوم السبت.

اليوم بعث صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس دولة الامارات " حفظه الله " برقية تعزية إلى أخيه صاحب السمو الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح أمير دولة الكويت الشقيقة في وفاة الشيخ دعيج خليفة العبدالله الخليفة الصباح.

وفاة الشاعر الكويتي دعيج الخليفة الصباح

وايضا فقد بعث صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي "رعاه الله" وصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة برقيتي تعزية مماثلتين إلى صاحب السمو الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح.

ومن هنا فقد كان آخر ظهور للراحل قبل ساعات من وفاته خلال مشاركته في التجمع السنوي السادس لخريجي ثانوية كيفان، بحسب صحيفة "الرأي" الكويتية ، والشاعر الراحل من مواليد عام 1971 وهو أحد أحفاد أمير الكويت الراحل الشيخ جابر الأحمد الصباح.

ووالدته هي الشيخة لولوه جابر الأحمد، ووالده هو الشيخ خليفة العبدالله الخليفة بن عبد الله الصباح ، حيث يحمل دعيج الخليفة الصباح شهادة في العلوم السياسية، وعمل دبلوماسيا في وزارة الخارجية الكويتية. كما تولى الرئاسة الفخرية للمسرح الشعبي في الكويت.

أسباب وفاة دعيج الخليفة الصباح الشاعر الكويتي

وفي هذا التوقيت فقد دخل الشيخ دعيج عالم الفن والإعلام منذ عام 1988، وقدم خلال فترة الغزو العراقي للكويت 6 أوبريتات و10 أغان وطنية، كما ألَف العديد من مقدمات الأعمال التلفزيونية الكويتية والخليجية، ومنها مقدمة مسلسل "البارونات"، و"أبلة نورة" و"للقدر نهاية" في سلطنة عمان.

وفي الاخير نعى طيف واسع رؤساء الدول والملوك وايضا من المغردين في الكويت الشاعر الراحل، وقال الإعلامي أحمد دحام الشمري مدير إدارة قناة "إثراء" في تلفزيون الكويت: "رحم الله الأخ والصديق الشيخ دعيج الخليفة، وغفر له، وجعل قبره روضة من رياض الجنة، إنا لله وإنا إليه راجعون".