التباعد الاجتماعي
التباعد الاجتماعي

الإمارات تبدأ تطبيق نظام التباعد الاجتماعي في عدد من المناطق، وأبوظبي تبدأ تطبيق ممارسات التباعد الاجتماعي عند التسوق لمواجهة كورونا.

وفي هذا السياق قامت هيئة أبوظبي للزارعة والسلامة الغذائية باصدار تعميم لكافة المنشآت الغذائية في الإمارة بمنع تجمع المتسوقين أثناء عملية الشراء والاحتفاظ بمسافة آمنة لا تقل عن 1.5 متر بين كل متسوق وآخر من خلال وضع لوحات إرشادية أو الاستعانة بموظفي المنشأة هذا لتحقيق أعلى مستويات الصحة والسلامة للمجتمع، وتماشيا مع الإجراءات والجهود الحكومية للوقاية من فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19)،

كمااحتوى  التعميم على تعزيز وتشجيع ممارسات وعمليات التسوق الإلكتروني وخدمات التوصيل للمنازل من خلال استخدام التطبيقات والخدمات الرقمية.

وأكد  التعميم على التزام المنشآت الغذائية بضمان أن يكون الموظفون لائقين طبيا للعمل داخل المنشاة الغذائية مع احتفاظهم بسجلات غياب العاملين وبخاصة المصابين أو الحاملين لأي أعراض. هذا وفقا لما نشرته صحيفة البيان

وناشدت  الهيئة الجميع ضرورة التعاون والتقيد بما نص عليه التعميم، مشيرة إلى أنه سيتم تنفيذ حملات تفتيشية مكثفة للتحقق من الالتزام بهذا التعميم والتعاميم الصادرة من الهيئة بخصوص الوقاية من انتشار فيروس كورونا المستجد.