بعد قفزة في إصابات كورونا بالسعودية الداخلية تشدد على التباعد الإجتماعي

بعد إرتفاعها بشكل ملحوظ وتحقيق قفزة كبيرة في إصابات كورونا بالسعودية ، وزارة الداخلية تشدد على التباعد الإجتماعي وعدم الازدحام في الاماكن العامة .

قفزة عالية بإصابات كورونا في السعودية شددت وزارة الداخلية السعودية، الخميس، أن عدم الالتزام بمسافات التباعد الاجتماعي ورفض قياس درجة الحرارة عند دخول مقار القطاعين العام والخاص، يعد مخالفا للإجراءات الوقائية من فيروس كورونا، وأن عقوبة هذ المخالفة غرامة مالية قدرها 1000 ريال وفي حال تكرار المخالفة ⁦‪تتضاعف‬⁩ ⁦‪العقوبة‬⁩ لتصل إلى 100 ألف ريال.

قفزة كبيرة بإصابات كورونا في السعودية

وبالتالي فقد جاء ذلك بعد أن سجلت السعودية أرقاما لم تسجلها الصحة السعودية منذ نحو 5 أشهر خلال رصدها اليومي لمعدلات الإصابة بكورونا، ففي الأيام الماضية جاءت قفزات متتالية وارتفاعات مستمرة في عدد الحالات اليومية، حيث أعلنت وزارة الصحة السعودية، يوم أمس عن تسجيل 3168 إصابة جديدة بالفيروس .

وبالتالي تسبب في حالتي وفاة، فيما شهدت غرف العناية المركزة ارتفاعا في الحالات الحرجة المصابة بالفيروس لتصل إلى 117 حالة ، إلى ذلك، أجرت الصحة السعودية مساء أمس تحديثاً على فترة التعافي للمصابين بفيروس كورونا (كوفيد-19) الخاصة بالمحصن وغير المحصن و ذلك بتقليص فترة التعافي من ⁧‫كورونا‬⁩ للمحصنين 7 أيام و 10 أيام لغير المحصنين .

لافتة إلى أنه يتم تحديث الحالة في تطبيق ⁧‫توكلنا‬⁩، وشددت على المبادرة بأخذ الجرعة المستحقة وقايةً من أعراض الإصابة الشديدة بإذن الله ، وذكرت الصحة أن الاحترازات الصحية خطوة ضمن خطوات في رحلة التعافي وبالوعي واتباع التعليمات نصل لبر الأمان كما أن الالتزامات بالإجراءات الاحترازية سلاحنا لتجنب الإصابة بالفيروس، وأخذ الجرعة التنشيطية يعزز المناعة.