الكويت
الكويت

بيان اضافي عاجل من وزارة «الصحة» الكويتية قبل قليل بشأن تسجيل حالة وفاة لمقيم هندي.. و164 إصابة جديدة بفيروس كورونا.

أعلنت دولة الكويت اليوم عن تسجيلها حالة وفاة جديدة لمقيم من الجنسية الهندية (60 عاماً) نتيجة اصابته بمرض «كوفيد - 19» أو ما يعرف بفيروي كورونا الذي يسبّبه فيروس «كورونا» المستجد.

 وكان  هذا المريض يخضع إلى الرعاية الطبية منذ عشرة أيام في العناية المركزة وكان يعاني أمراضاً مزمنة، وبذلك يصل إجمالي الوفيات في البلاد إلى 7.

وأما فيما يتعلق بـ  الإصابات الجديدة، فقد  صرح الناطق الرسمي باسم وزارة الصحة الدكتور عبدالله السند، اليوم الأحد، أنه تم خلال الـ 24 ساعة الأخيرة، تسجيل عدد 164 إصابة جديدة وبذلك يرتفع بذلك إجمالي الحالات المسجلة إلى 1915.

وأوضح السند أن الحالات الجديدة شملت 158 حالة مخالطة، تضم 6 كويتيين و97 هندياً و26 مصرياً و13 بنغلاديشياً و8 باكستانيين وسورييين اثنين وسعودياً و أميركياً و سودانياً و فلسطينياً و لبنانياً و إيرانياً.

وبشأن حالات التقصي الوبائي، أشار السند إلى أنه تم تسجيل 6 حالات، تضم كويتيين اثنين وبنغلاديشيين وأردنياً وسورياً.

ولفتت إلى أنه تم نقل عدد 5 مصابين إلى العناية المركزة ليصبح المجموع 38 حالة منهم 18 حالتهم مستقرة و20 حرجة.

وأوضح  أن مجموع من أنهى فترة الحجر الصحي المؤسسي خلال الـ 24 ساعة الماضية بلغ 8 أشخاص، بعد القيام بالإجراءات الوقائية كافة والتأكد من خلو جميع العينات من الفيروس، على أن يستكملوا مدة لا تقل عن 14 يوماً في الحجر المنزلي الإلزامي، اعتباراً من تاريخ مغادرة مركز الحجر، وبذلك يصبح إجمالي المغادرين منذ السبت الماضي 2418 شخصاً.

وتابع السند: «وصل مجموع الحالات التي أعلن شفاؤها إلى 305 حالات، بعدما أعلن وزير الصحة الشيخ الدكتور باسل الصباح شفاء 25 حالة جديدة خلال الـ 24 ساعة الماضية».

وصرح الشيخ باسل الصباح، إن التحاليل والفحوص المخبرية والإشعاعية أثبتت شفاء تلك الحالات من فيروس كورونا وسيتم نقلها إلى الجناح التأهيلي في المستشفى المخصص لاستقبال المصابين بالفيروس، تمهيداً لخروجها من المستشفى خلال اليومين المقبلين، بحسب ما نشرته صحيفة القبس.