تحديد غرامة مخالفة الوقوف في المنعطفات ومفترقات الطرق في الإمارات

شرطة رأس الخيمة تعلن تحديد غرامة مخالفة الوقوف العشوائي في المنعطفات ومفترقات الطرق في الإمارات.

حملة مرورية توعوية من شرطة رأس الخيمة:

مخاطر مخالفة الوقوف العشوائي:

قامت القيادة العامة لشرطة رأس الخيمة ببدء عملية تدشين حملة مرورية من أجل توعية السائقين تحمل هذه الحملة شعار «مخاطر الوقوف العشوائي على جانبي الطرق الرئيسية».

وقد حذرت شرطة رأس الخيمة السائقين بسبب مخاطر القيام بالوقوف العشوائي، وهو الأمر الذي قد يتسبب في وقوع حوادث مرورية قاسية، والتي قد تسفر في بعض الاحيان عن وقوع حالات وفاة أو وقوع إصابات أو حدوث خسائر مادية، كما أنها تكون سببا في تتسبب به من عرقلة حركة المرور، وخاصة في فترات الذروة.

قانون حظر الوقوف عند مفترقات الطرق والمنعطفات:

وعلى صعيد متصل فقد اكدت شرطة ابو ظبي على أن قانون السير والمرور الاتحادي في الامارات ينص في المادة (62)، على حظر ومنع إيقاف المركبات عند مفترقات ومنعطفات الطرق، ويحدد عقوبة مالية على المخالفين وهي غرامة قدرها 500 درهم،

ومن ناحية أخرى فإن المادة رقم (70) من القانون الاتحادي في الامارات تنص على أن عدم التزام سائقي المركبات بالعلامات وانصياعهم للإرشادات المرورية يتسبب في تغريم المخالفين بغرامة قدرها 500 درهم.

تنبيه لسائقي الحافلات والشاحنات بسبب مخالفة الوقوف العشوائي:

ومن جانبه فقد طالب مدير إدارة المرور والدوريات بشرطة رأس الخيمة العميد أحمد سعيد النقبي، جميع سائقي الشاحنات والمركبات الثقيلة والحافلات بالإضافة إلى كافة مستخدمي الطرق في الامارات خلال الحملة التوعوية إلى ضرورة تجنب القيام بالوقوف العشوائي على الطرق، وكذلك ضرورة أن يكون الوقوف في الأماكن المخصصة.