تحذيرات خطيرة من ارتفاع كبير لدرجة الحرارة بالعاصمة الرياض و عدد من المناطق
 تحذيرات خطيرة من ارتفاع كبير لدرجة الحرارة بالعاصمة الرياض و عدد من المناطق

أعلنت تقارير مناخية عن زيادة صارم وعظيم في معدلات الحرارة ستشهده مختلَف مساحة العاصمة السعودية الرياض ، بما في ذاك الأجزاء الداخلية من العاصمة المملكة العربية السعودية.

 

ويُتكهن أن ترتقي معدلات الحرارة لتصير في أواخر الـ أربعين المئوية أثناء النصف الـ2 من ذلك الأسبوع، ولا يستبعد أن تلامس الـ خمسين درجة مئوية في قليل من الأجزاء الشرقية من مساحة العاصمة السعودية الرياض عاصمة السعودية، بحسب موقع "أحوال جوية العرب".

ويُتكهن أن تكون معدلات الحرارة بمدينة العاصمة السعودية الرياض عاصمة المملكة بخصوص 45 درجة مئوية متكرر كل يوم يوم الثلاثاء ويوم الاربعاء، فيما سيشتد نفوذ الكتلة الهوائية الحارة متكرر كل يوم يوم الخميس ويوم الجمعة على عُموم المكان، بما في هذا العاصمة، لتغدو معدلات الحرارة العظمى فيها بشأن 48 درجة مئوية، وقد تلامس الـ خمسين في عدد محدود من الأجزاء الشرقية من العاصمة السعودية الرياض عاصمة بلاد الحرمين.

ونصح المتخصصون من ذاك الصعود العظيم والكبير في معدلات الحرارة، الذي من حاله أن يرفع من أرجحية السحجة بضربات الشمس وحالات الإجهاد الحراري.

وحذر الموقع بعدم التعرض المباشر والطويل لأشعة الشمس، وشرب أحجام هائلة من المياه لترطيب الجسد وبدل إتلاف ندرة السوائل، وعدم ترك الأطفال في نطاق العربات، لما يشكله هذا من خطورة على حياتهم، وعدم ترك مواد قابلة للانفجار داخلها مثل لوازم التعبئة المتنقلة أو التليفونات المنقولة أو العطور وملطفات الجو و الهواء .