تحذير من الجوازات لكل الوافدين غرامات مشددة بداء من الغد!!!
تحذير من الجوازات لكل الوافدين غرامات مشددة بداء من الغد!!!

الجوازات تنشر لائحة غرامات مخالفة الإقامة للوافدين بـدا من غدا! إحذروا

الجوازات تنشر لائحة، وضعت الجوازات السعودية العديد من الأنظمة والقوانين المتعلقة بالإقامة الخاصة بالوافدين العاملين في المملكة، وفرضت مديرية الجوازات بعض المخالفات على مخالفي تلك الأنظمة وحذرت منها بعقوبة صارمة.

مشددت على أنه لتجنب تلك المخالفات يجب أن يلتزم الوافدين بالتعليمات وعدم الإستهتار بما يتم نشره فيما يتعلق بالإقامة السنوية أو الرسوم أو المخالفات، وما إلى ذلك وفي هذا التقرير سنوضح لكم مخالفة الإقامة التي يجب على الوافدين الحذر منها.

أولا، مخالفة يتم فرضها على عدم الإبلاغ عن فقدان جواز السفر أو رخصة الإقامة خلال مدة لا تزيد عن 24 ساعة والعقوبة المنصوص عليها هي

1 – يغرم ألف ريال في المرة الأولى.
2 – يغرم ألفي ريال في المرة الثانية.
3 – يغرم ثلاثة آلاف ريال في المرة الثالثة.

ودعت الجوازات الجميع إحترام الانظمة والتعليمات والتقيد بما يتم نشره في الصحف الرسمية والمواقع الخاصة بالجوازات أو وزارة الداخلية السعودية فيما يخص الإقامة أو العمل.

وايضا قامت الجوازات بايقاف  تأشيرات الدخول والعودة للمقيمين بعدما 

كدت المديرية العامة للجوازات السعودية، أنه لن يسمح بعودة المقيمين إلى المملكة، إلا بعد انتهاء أزمة جائحة كورونا، وإعلان ذلك رسميا وبموجب تأشيرة دخول سارية المفعول، وجاء ذلك في رد على استفسار من أحد المغردين بسؤاله: “مقيم عمل خروج وعودة، هل يستطيع العودة قبل انتهائها أو أنه لا يمكن دخول السعودية إلا بعد انتهاء جائحة كورونا؟”.

ورد الحساب الرسمي للمديرية: “‏‎أهلا بك، عزيزي لن يسمح لك بالعودة إلا بعد انتهاء أزمة جائحة كورونا المستجد وإعلان ذلك رسميا، وبموجب تأشيرة دخول سارية المفعول سعدنا بتواصلك”.

وأشارت الجوازات، ‏‎إلى أنه “في حال كان المستفيد خارج المملكة سيتم الإعلان عن استئناف آلية تمديد تأشيرة الخروج والعودة بعد انتهاء أزمة جائحة كورونا المستجد، وأكدت، أنه “في حال صدور قرارات أو تعليمات جديدة سوف يتم الإعلان عنها عبر القنوات الرسمية”.