مصير الوافدين بالقطاع الخاص ومصير رواتبهم
مصير الوافدين بالقطاع الخاص ومصير رواتبهم

تسعى السلطات في المملكة العربية السعودية بمساعدة وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية لتقليل عدد الوافدين والعاملين بالقطاع الخاص وانهاء رواتبهم؟

أصدرت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، وقف تعليق حضور العاملين للمكاتب الرئيسية لمنشآت القطاع الخاص وتنقيص أعداد العاملين في فروعها ومكاتبها ومرافقها الأخرى إلى الحد الأدنى، حيث ستقوم الكثير من الشركات التي تضررت بشكل أكبر من غيرها في المملكة العربية السعودية بإنهاء تأشيرات الوافدين ووقف إقاماتهم ببعض القطاعات وذلك بسبب أزمة فيروس كورونا المستجد.

وأعلنت الوزارة هذا القرار كإجراء احترازي ووقائي ضمن مجموعة من القرارات والإجراءات المتخذة للحد من تفشي وإنتشار فيروس كورونا المستجد، وبينت أن على كافة جهات القطاع الخاص أن تبدأ العمل تبع الإجراءات الوقائية والتدابير الاحترازية المعلنة من وزارة الصحة، ومن ضمن الإجراءات أيضا، بعض فئات الوافدين الذين توقفت أعمالهم خلال فترة فيروس كورونا المستجد سيتم وقف رواتبهم بسبب عدم تحمل المؤسسات لأعباء مالية بهذه الظروف.

وترتيب مقراتها بما يناسب هذه الضوابط والتعليمات الصادرة بهذا الأمر، لضمان عودة العاملين لأعمالهم مكتبيًا في بيئة عمل آمنة، وفي حال طرأ أي مستجدات بشأن إصابة بعض العاملين في أي قطاع يتم إتخاذ التدابير اللازمة.

وهكذا تعرفتم علي قرار المملكة العربية السعودية بترحيل الوافدين العاملين بالقطاع الخاص وإنهاء رواتبهم.. تابع صفحتنا الوسط نيوز للتعرف علي أجدد الأخبار.