الموظفين في الكويت
الموظفين في الكويت

كشفت الحكومة الكويتية إلي أنها تمتلك السيولة الكافية لصرف رواتب الموظفين، في رد على ما تداولته مواقع التواصل الاجتماعي حول نقص في السيولة وعجز في ميزانية الدولة.

وتحدث في ذلك السياق وزير المالية الكويتي، براك الشيتان، بحسب ما نقلته وكالة الأنباء الكويتية «كونا»، إن الحكومة متكلفة بضمان السيولة الكافية لصرف الرواتب، مضيفاً: «أؤكد مجدداً أن رواتب الموظفين والدعوم لن تمس».

وبين وأظهر وزير المالية الكويتي، براك الشيتان أنه «بناء على الوضع المالي للدولة، فإن الأمر يتطلب العمل المشترك بين الحكومة ومجلس الأمة لإقرار رؤية الحكومة في سد العجز وتوفير السيولة المطلوبة».

وتأتي هذه التصريحات مناقضة لإفادة صحفية له، الأربعاء، أن بلاده تعاني شح سيولة في دفع الرواتب، مضيفا: «لدى الكويت ملياري دينار (6.6 مليار دولار) من السيولة.. يمكن أن تغطي الوضع حتى أكتوبر فقط».

وقال وزير المالية الكويتي، براك الشيتان : «على المدى المتوسط والطويل، وفي غياب الاقتراض، سيتعين تطبيق المزيد من إجراءات التقشف على الإنفاق العام»، بحسب وكالة بلومبرج.

وكان قد تداول مستخدمو منصة التغريدات القصيرة تويتر تقارير حول شح السيولة والأموال في الكويت، ومواجهة البلاد صعوبة في توفير رواتب الموظفين.

وتأثر الاقتصاد الكويتي بشكل كبير للغاية بسبب تداعيات جائحة فيروس كورونا، التي تسببت بخفض الطلب على النفط وانهيار الأسعار، وتقلص الإنتاج التزاماً باتفاق خفض الإنتاج الذي فرضته مجموعة أوبك+.