التسجيل في تطبيق توكلنا
التسجيل في تطبيق توكلنا

أوضح التطبيق الأشهر في المملكة العربية السعودية "توكلنا"، طريقة فتح حساب للطلبة عبر منصة مدرستي، وذلك بعد أن سئل أحد المواطنين، سائلًأ عن طريقة فتح حساب لطالب من خلال منصة مدرستي.

تطبيق توكلنا، يعد التطبيق الرسمي الذي اعتمدته وزارة الصحة السعودية،  للوقوف ضد فيروس كورونا (Covid-19 KSA)، وتم تطوير تطبيق توكلنا عن طريق مركز المعلومات الوطني، بجانب أن تطبيق توكلنا يقدم معلومات فورية عن عدد حالات اصابات الفايروس المستجد، تعرف على طريقة فتح حساب للطلاب من خلال منصة مدرستي.

تجدر الأهمية على من يريد استخدام تطبيّق توكلنا تفعّيل خدمة تعريف الجوال لتطبيق توكلنا، للحصول على كافة الخدمات المختلفة التي يقدمها تطبيق توكلنا.

بالإضافة إلى ذلك أبان تطبيق توكلنا، عن طريقة فتح حساب للطلاب في منصة مدرستي، وذلك بعد سؤال أحد المستفيدين، قائلًا: كيف افتح حساب لأبنائي الطلاب في منصة مدرستي؟.

واجابة على السؤال، رد الحساب الرسمي لتطبيق توكلنا، من خلال موقع التواصل الاجتماعي تويتر، مغردًا: تتطلب وجود حساب في توكلنا للمعلمين والمعلمات وأولياء أمور الطلاب والطالبات للاستفادة من هذه الخدمة ويلزم أولياء الأمور في حسابهم في توكلنا إضافة الأبناء والبنات ضمن أفراد الأسرة، أما وجود حسابات مستقلة في توكلنا للأبناء والبنات فهو اختياري.

مراحل التسجيل في منصة مدرستي عبر تطبيق توكلنا

وأبان تطبيق توكلنا عن طريقة الدخول عبر منصة مدرستي، أولًا قم بتحميل تطبيق توكلنا، أو حدث التطبيق إذا كنت قد حملته في وقت سابق على جوالك، وعند تشغيله سوف تجد خيار بيانات منصة مدرستي في تبويب حسابي، بعدها سوف تجد في البيانات اسم المستخدم الخاص بك للدخول إلى المنصة أو أسماء المستخدمين التابعين لك إذا كنت ولي أمر.

وفي المرحلة الثانية، انقر على اسم المستخدم الذي تريد الحصول على كلمة السر له، ثم انقر على إرسال للحصول على كلمة السر، مع العلم أنّه ليس من الممكن إرسال معلومات كلمة المرور لكل تابع أكثر من مرتين في اليوم الواحد.

وختامًا، سوف تصلك رسالة تتضمن كلمة السر للتابع الذي تم اختياره في الخطوة الماضية.

تجدر الإشارة إلى أن، منصة مدرستي تعتبر محاكاة للواقع التعليمي، من خلال البرنامج الصباحي اليومي للطلاب والطالبات؛ استهلالًا من تسجيل الدخول للمنصة، وإقامة النشيد الوطني، وعمل التمرينات الرياضية، ثم الكشف عن الجدول الدراسي اليومي، واللجوء داخل الفصل الدراسي مع المربي.