تعرف على أعراض الاصابة بسرطان الرئة المؤكدة وأسبابها
تعرف على أعراض الاصابة بسرطان الرئة المؤكدة وأسبابها

سرطان الرئة يعرضك حتمًا للوفاة الناجمة المبكرة في معظم الدول، بين الرجال والنساء كليهما.. تعرف على أعراض سرطان الرئة وأسبابها.

بالرغم من أن السرطان من الممكن أن يؤثر على أي عضو في الجسم، إلا أن سرطان الرئة يعد الأكثر خطورة لأنه يقف عائقًا قويًا في قدرتنا على التنفس.

ايضا يعتبر من أخطر أنواع السرطانات لأن الخلايا السرطانية تنقسم بشكل لا يمكن التحكم فيه، مما يؤدي إلى ظهور أورام متعددة في الرئتين ، مما قد يهدد قدرتك على التنفس.

أعراض وأسباب سرطان الرئة

من الممكن أن يؤدي التعرض للمواد المسرطنة (مثل المواد المسرطنة الأكثر شيوعًا في السجائر) إلى إتلاف بطانة الرئة، وبالرغم من أن الخلايا تمتلك القدرة على إصلاح نفسها، إلا أنها تصبح أضعف بسبب التعرض المستمر، مما يتسبب في تحول الخلايا إلى خلايا سرطانية، مما يؤدي إلى ظهور الأورام. .

بصورة عامة ، يعتبر المدخنون من أكثر الأشخاص الذين يصابوا بسرطان الرئة متضررين منها، ولكن كما نعلم جميعًا، فإنه يحدث أيضًا لدى الأشخاص الذين لا يدخنون، وخاصة عند الأشخاص الذين يتعرضون للتدخين السلبي.

علامات سرطان الرئة

أعراض سرطان الرئة كالاتي:

- كثرة التهابات الصدر.

- صوت أجش.

- ضيق في التنفس.

- سعال متكرر.

- الصداع المتكرر وبدون مبرر.

- تصريف الدم أثناء السعال.

ليس بالضروري أن يكون فقدان الوزن المبرر فالاهم  فِهم هذه الأعراض واختبار نفسك، خاصة إذا كنت مدخنًا أو شخصًا يتعرض للمواد الكيميائية والأبخرة السامة بانتظام، لكي تتجنب الاصابة بسرطان الرئة سريعًا.