تعرف على ارتفاع رسوم الاقامة للمهن الجديدة بالقطاع الخاص
تعرف على ارتفاع رسوم الاقامة للمهن الجديدة بالقطاع الخاص

تابع معنا ارتفاع رسوم تجديد الاقامة للوافدين لضمان وجودهم بالمملكة العربية السعوديةوسنبين لكم ما اشارت الية المصادر حول هذا الامر تابع لتتعرف على المزيد.

اصدرت الجوزات بالمملكة العربية السعودية وبعد الارتفاع الاخير الذى حصل عليها رسوم المقابل الشهري للعمال المقيمين، وكذلك بعد ارتفاع رسوم المرافقين وسنبدأ برفع رسوم المرافقين فى النصف الأول من هذا العام، هذا ووضح المصدر إلى أن هناك وظائف سيدفعون أصحابها حوالى الـ 5 آلاف ريال سعودى لرسوم تجديد الاقامة وخدمات ورسوم شهرية ورسوم مرافقين، لضمان وجودهم في المملكة العربية السعودية ، وفي هذا التقرير سنبين لكم ما أشارت إليه المصادر حول هذا الأمر.

وهذة الرسوم هي رسوم تجديد الإقامة، ويضاف عليها  بعض الرسوم الأخرى، الخاصة بالجوازات وأول إضافة  هي إضافة 560 ريال سعودى للجوازات عند تجديد الإقامة، وكذلك 500 ريال سعودى تأمين صحي للمقيمين الذين تصل اعمارهم اقل من 35 سنة.  

حيث ان سترتفع رسوم التأمين بعد ذلك ليصل إلى 2800 ريال سعودى إذا وصل عمرالوافد إلى 60 عاما وفي هذه الحالة، تكون تكلفة تجديدالاقامة للعامل، حوالى 5 آلاف ريال سعودى  – ومن الممكن طلب بعض الكافلين مبلغ سنوي من أجل التجديد للمكفولين، فيما يكون الحد الأدنى والأقل لرسوم المطلوب حوالي 3600 ريال سعودى سنوياً (حوالى 300 ريال شهريا)، من أجل السماح للوافدين والمرافقين بالتجديد بالموافقة إلكترونيا.