تعرف على اصحاب المهن التى بدءا من اكتوبر سيدفعون 8الاف ريال سعودى .
تعرف على اصحاب المهن التى بدءا من اكتوبر سيدفعون 8الاف ريال سعودى .

اقرأ تعرف على اصحاب هذة المهن بدءا من اكتوبر ستصل الرسوم الخاصة بهم الى 8الاف ريال سعودى تابع المزيد معنا..

 وصلت حد رسوم  الإقامة لبعض المهن للمقمين العاملين فى المملكة العربية السعودية بلغت 20 ألف ريال ، ومهن أخرى ظلت كما هي، وبعض المهن ارتفعت قليلا حيث وصلت رسوم  الإقامة بها إلى 12 ألف ريال ، حيث تأتي عملية زيادة رسوم  الإقامة تدريجيا، فقد بدأت زيادة تلك الرسوم عندما قررت المملكة العربية السعودية في وقت سابق فرض رسوم على المرافقين.

طبيعي هذا العام زاددت رسوم  الإقامة لبعض المهن تلقائيا مع زيادة بعض الخدمات وبالتالي وصلت رسوم تجديد الإقامة لبعض المهن 8 آلاف ريال سعودى فى السنة ، وهذا يعني أن تجديد إقامة وافد في منشأة بها عمالة وافدة زائدة يكلف 4800 ريال سعودى فى السنة، يزود عليها650 ريال سعودى كرسوم تجديد عن الجوازات لمدة سنة و500 ريال سعودى تأمين طبي إذا كان سن العامل أقل من 35 عاما، وارتفع التأمين ليصل إلى 2800 ريال سعودى إذا وصل السن إلى 60 عاما. 

حيث وصلت قيمة تجديد الاقامة للعامل في الحالتين  5950 ريالاًسعوديا ، وبعد إضافة هذا الرقم ترتفع الرسوم لتصبح في الحالتين: 9600 ريال سعودى ، و11850 ريال سعودى ومن الممكن أن يتسبّب فى عدم مقدرة بعض أولئك المقيمين في توفير المبلغ، في تأخر موعد تجديد. الاقامة..

ولهذا يتطلب دفع غرامة تأخير تبلغ 500 ريال سعودى، وقد تصل إلى 1000 ريال سعودى أو أكثر، إذا كانت هناك تأخير سابق، بمعنى أن الرسوم ستزيد في الحالتين إلى: 10 آلاف ريال سعودي، وايضا الخدمات الأخرى، حيث أن تكلفة تجديد الإقامة 8 آلاف ريال سعودى تقريبا ويأتى بعدها تكلفة المرافقين  وصلت كاملة إلى 8 آلاف ريال سعودي، ومن المهن التي مفروض أن يصل بها رسوم الإقامة لـ 10 آلاف ريال سعودى هي،.. المهن التجارية، المهن الصناعية، المهن الحرة، المهن الإدارية، وجميع ما يندرج تحت مسمى هذه القطاعات من وظائف ومهن...