تعليق الملك سلمان بخصوص موعد الطيران السعودي والدولي.. تعرف الأن!!
تعليق الملك سلمان بخصوص موعد الطيران السعودي والدولي.. تعرف الأن!!

قام الملك سلمان بالتعليق علي الموضوع المتعلق بموعد الطيران السعودي والدولي في المملكة العربية السعودية.. تعرف علي كلمة الملك سلمان وعلي موعد عودة الطيران السعودي بالمملكة.

ينتظر المواطنين والوافدين بفارغ الصبر في المملكة العربية السعودية قرار من الملك سلمان حفظه الله ورعاه بخصوص موعد عودة وإستئناف الرحلات الدولية والطيران السعودي وعمل المطارات في المملكة العربية السعودية، وهذا من خلال فترة زمنية قصيرة حيث إختلفت وسائل الإعلام بخصوص موعد بدء الطيران فبعض الوسائل بينت إلى أن القرار قد يكون يوم الإثنين القادم ووسائل أخرى أوضحت إلى أن القرار سيكون قبل يوم الإثنين القادم.

موعد عودة الطيران السعودي

تعتبر الخطوط الجوية بالمملكة العربية السعودية قد قامت بالأعلان في وقت لاحق، عن موعد افتتاح الحجز للرحلات الدولية والمحلية في المملكة العربية السعودية خلال الأيام االقادمة، كما وافق الموقع الرسمي للخطوط الجوية بالمملكة العربية السعودية قدرة حجز الرحلات الداخلية، وهذا ابتداء من شهر يونيو القادم 2020، كما أصدر أيضا الموقع الذي يخص بحجز الرحلات الدولية أن الحجز سيكون بداية من أول شهر سبتمبر القادم 2020.

وقد قامت المملكة العربية السعودية بالإصدار في العشرين من شهر مارس 2020 توقيف كافة رحلات الطيران الخارجية والحفلات وسيارات الأجرة والقطارات، وهذا في إطار استمرار الاجراءات الاحترازية و الوقائية الموصى بها من قبل الجهات الصحية المختصة بالمملكة العربية السعودية، بهدف السيطرة على فيروس كورونا المستجد (كوفيد - 19)، وحرصها على توفير الحماية والصحة للمواطنين والمقيمين والوافدين في المملكة العربية السعودية وضمان سلامتهم.

المطارات في المملكة العربية السعودية

وتبذل المملكة العربية السعودية قصاري جهدها لتكون في أوائل الدول بمجال تطوير المطارات، حيث كثرت المطارات بالمملكة العربية السعودية التي تقوم بنقل محدد بين الدول، كما أنها تقوم أيضا بنقل المسافرين والكثير من البضائع من دولة إلى دولة أخري، لهذا تأخذ المملكة العربية السعودية عدد 5 مطارات دولية.

5 مطارات دولية في السعودية

بحيث أن شركة الخطوط الجوية بالمملكة العربية السعودية قامت بنفي صحة التمقالات المتداولة عن استكمال الرحلات الجوية أمام المسافرين ابتداء من شهر يونيو القادم، بحيث شددت الشركة أنه في وقت الجهود الوقائية تم وقف كافة الرحلات الداخلية والدولية بمطارات المملكة العربية السعودية حتى قرار آخر، وسيتم الاعلان رسميًا في حال تم استكمال عمل الرحلات، منبهة إلى أنه سيتم الموافقة للمسافرين باجراء الحجوزات عبر التطبيقات.

قد يعجبك :

حقيقة اجدد اخبار الطيران السعودى والرد على الشائعات(تعرف على الحقيقة)

التعليم السعودي .. الجوازات تطرح تصاريح سفر إستثنائية عبر الطيران السعودي

هل سيعود الطيران السعودي والدولي إلي السعودية قريبا؟ القرار الحاسم!!