جامعة الملك خالد
جامعة الملك خالد

أعربت جامعة الملك خالد، اكتمال استعداداتها لاستئناف التعليم بالمدرسة عن بُعد بحسب الآلية المحددة لهذا عبر تكنولوجية البلاك بورد التي أثبتت كفاءتها طوال الفصل الدراسي الأخير بالعام المنصرم.

ونشرت جامعة الملك خالد، عن آلية التعليم بالمدرسة للفصل الدراسي الأضخم من العام الجامعي 1442هـ لكل البرامج والدرجات العلمية، والتي تتضمن التلاميذ والتلميذات الجدد، واجتماعات اللجان والمجالس، إضافة إلى ذلك تواجد أعضاء ممنهجة المدارسة والتعليم ومن في حكمهم إلى مركز الجامعة، والاختبارات الفصلية والنهائية.

آلية مستهل الموسم الدراسي الجديد

صرحت جامعة الملك خالد، أن وزارة التعليم نشرت كلامًا تفصيليًّا لقرار وزير التعليم فيما يتعلق آلية طليعة الموسم الدراسي الجديد في التعليم العام والجامعي.

ونوهت جامعة الملك خالد إلى أنه ولضمان استمرار السفرية التعليمية وفاعليتها فى واصل وباء Covid 19، وبعد التعاون مع وزارة الصحة ووزارة الاتصالات وتكنولوجية البيانات ومصلحة تصحيح التعليم والتمرين وبرنامج إنماء الإمكانيات الآدمية، خسر تم اتخاذ قرار ما يلي فيما يتعلق للتعليم الجامعي (الحكومي والأهلي):

1- تكون التعليم بالمدرسة فى التعليم الجامعي والشركة العامة للتمرين التقني والمهني عن بُعد للمقررات النظرية، وحضوريًّا للمقررات العملية والتدريبية، بحسبًا لصلاحيات الجهات والمجالس المقصودة لاتخاذ المرسوم الموائم، بما يحقق هيئة التلاميذ والتلميذات؛ على حسبًا للمعطيات والمستجدات، مع الإنتهاج في الاعتبار ما تضمنه الدليل الاسترشادي لرجوع التعليم بالمدرسة الجامعية، وجميع الاحترازات والبروتوكولات الصحية المبلغة من وزارة الصحة.

2- تضطلع بـ الجامعات الأصلية والأهلية والشركة العامة للتمرين التقني والمهني اتخاذ الإستعدادات المرتبطة بفعل المصلحة التدريسية والإدارية الموالية لها.

وفي ذلك النظام، شددت وزارة التعليم من جهتها لزوم الشراكة والتنسيق مع وزارة الصحة ووزارة الاتصالات وغيرهما من الشركات والجهات ذات الرابطة لتقديم المؤازرة.

وعولت جامعة الملك خالد على ثقتها بالمعلمين والمعلمات وأعضاء ممنهجة المدارسة والتعليم في الجامعات والتعليم التقنى لإدارة إجراءات التعليم عن بُعد على نحو سليم، وأهمية دور العائلة وأولياء الموضوعات فى استمرار واستكمال السفرية التعليمية من مسافة بعيدة لأبنائهم.

وذكرت جامعة الملك خالد، أن تلك السفرية لا من الممكن أن تجدي من دون تساعد ومشاركة الجميع.

دفع ضرائب برامج الأبحاث العليا

وأعانت عمادة البحوث العليا بجامعة الملك خالد عن الافتتاح في تحصيل الضرائب الدراسية من التلاميذ والتلميذات (المقيدين) بالبرامج المدفوعة الضرائب، أستاذية - دكتوراه، ولذا عن الترم الأول للعام الجامعي 1442هـ، ابتداءً من اليوم يوم الثلاثاء 28/12/1441هـ، حتى عاقبة إستمرار يوم الخميس 8/1/1442هـ.

ونوهت عمادة البحوث العليا بجامعة الملك خالد على أن حفظ ملف إيصال السداد سوف يكون عن طريق موقع (أكاديميا)، بصيغة (pdf)، بحسب إتباع الخطوات في الدليل الإرشادي، مضمونة أنه لن ينهي استقبال أي إيصال يدوي.

وذكرت عمادة الأبحاث العليا بجامعة الملك خالد، أن السداد خاص بالطلبة المقيدين والمنتظمين فحسب، أما المتقدمون والمتقدمات على برامج البحوث العليا المدفوعة الضرائب فسيكون دفع الضرائب الدراسية في أعقاب إشعار علني نتائج الاستحسان وتسليمهم إشعارات الرضى المبدئية.

مناظرة الملفات للمقبولين

قامت بوداع عمادة البحوث العليا بجامعة الملك خالد الموافق عليهم والمقبولات في برامج الأبحاث العليا الأكاديمية (غير المدفوعة الضرائب) لمرحلتي درجة الأستاذية والدكتوراه للعام 1442هـ؛ لمطابقة الملفات والملفات.

وأفادت عمادة الأبحاث العليا بجامعة الملك خالد، أن مواقيت مشابهة الملفات لغير خريجي الجامعة سوف تكون متكرر كل يوم يوم الاربعاء المتزامن مع 29/12/1441هـ ويوم الخميس المتزامن مع 01/01،1442 هـ من الساعة العاشرة غداةًا حتى الساعة الواحدة في أعقاب الظهر في البلدة الجامعية بالقريقر عقار (د) صالة الخدمات فيما يتعلق للتلاميذ وفي المجمع الأكاديمي لدراسة التلميذات بلعصان (صالة الرضى) فيما يتعلق للتلميذات.