حالة الطقس اليوم.. هبوب موجة برد علي عدة مناطق بالمملكة
حالة الطقس اليوم.. هبوب موجة برد علي عدة مناطق بالمملكة

قام المركز الوطني للأرصاد الجوية في المملكة العربية السعودية، بالإعلان عن هبوب موجة برد علي عدة مناطق بالمملكة العربية السعودية.

حيث قام المركز الوطني للأرصاد الجوية، بالإعلان أن غدًا الأربعاء سوف يشهد إنخفاضًا ملموسًا في درجات الحرارة على مناطق عدة بالمملكة.

وتابع المركز الوطني بالإعلان عبر موقع التواصل الإجتماعي الشهير تويتر أن انخفاض درجات الحرارة غدًا، سوف يشمل الحدود الشمالية وحائل والقصيم وشمال الشرقية والرياض.

وتابع المركز الوطني للأرصاد الجوية، بالإعلان إلى أن الانخفاض في درجات الحرارة «درجة الحرارة الصغرى» سيصل إلى ١ إلى ٤ درجات مئوية.

وفي وقت سابق، قام خبير الأبحاث الفلكية والجيوفيزيائية الدكتور خالد الزعاق، بالإعلان عن تساوي الليل مع النهار بعد 60 يوم.

وأوضح خبير الأبحاث الفلكية والجيوفيزيائية الدكتور خالد الزعاق أن ما يقرب من 60 يومًا من الآن سيكون وقت الليل مساويًا للنهار.

وقال الزعاق علي حسابه الرسمي عبر موقع التواصل الإجتماعي الشهير تويتر إنه في هذه الأيام ستكون الشمس في أقصى وقت شروق الشمس ، لأن الشمس متأخرة ومبكرة ، وتتكيف بين شروقها وغروبها ، وبعد 60 يومًا من الآن يكون شروق الشمس مساويًا لـ الغروب فيكون طول الليل مساويا لطول النهار.

وأضاف الزعاق أنه في أيام مثل "قمة الشتاء" تشرق الشمس متأخرة وتبكر في غروبها.

وفي وقت سابق، قامت المديرية العامة للدفاع المدني في المملكة العربية، بالتحذير من عدة مخاطر من الممكن أن يرتكبها أغلب الناس، وقامت أيضاً بإصدار عدة نصائح بخصوص موجة البرد القادمة.

حذرت إدارة الدفاع المدني السعودي من أنه بسبب موجات البرد وانخفاض درجات الحرارة في معظم مناطق المملكة مؤخرًا ، يرجى الانتباه إلى إهمال احتياطات السلامة عند استخدام جهاز التدفئة.

وتحث إدارة الدفاع المدني الجميع على توخي الحذر الشديد عند استخدام وسائل التدفئة سواء كانت بالحطب أو الفحم ، وتشترط إشعالها وفتح النوافذ بعد تحولها إلى فحم لتجنب الاختناق وإدخالها في الغرفة.

الدفاع المدني يحذر من عدة مخاطر

ولفتت إلى المخاطر التالية: إبقاء المدفأة نائمة ، ومتابعة الأطفال ، وعدم تركهم بمفردهم خوفا من العبث ، والتحذير من إشعال النار في نيران المعسكرات أو الطبخ ، وتخصيص مكان آمن لهم. . وتحث الإدارة العامة الجميع على توخي الحذر في هذا الجو ، والابتعاد عن أماكن تجمع السيول ، والالتزام بتعليمات الدفاع المدني الصادرة عبر مختلف وسائل الإعلام ومواقع التواصل الاجتماعي حفاظًا على سلامتهم.