حالة ممطرة
حالة ممطرة

كشف خبير الأرصاد بجامعة المؤسس علي الحربي صباح اليوم الثلاثاء الموافق 8 / 9 / 2020 علي منصة التغريدات القصيرة تويتر حالة ممطرة بشكل شديد في السعودية كما حدد ايضاً في تغريداتة عن موعدها ومكانها ، فقط تابعونا في التفاصيل عبر السطور التالية.

منذُ قليل توقع خبير الأرصاد بجامعة المؤسس علي الحربي، تحسنًا في فرص هطول الأمطار بدءًا من يوم الأربعاء القادم ولعدة أيام تالية.

وفي سياق متصل فقد كتب  خبير الأرصاد بجامعة المؤسس علي الحربي ، عبر منصة التغريدات القصيرة تويتر، إنه ابتداء من يوم الأربعاء حتى منتصف الأسبوع القادم ، تتحسن فرص الأمطار على طول المرتفعات الجبلية، وذلك من حيث سعة نطاق التكونات الممطرة ومن حيث الغزارة.

وأضاف  خبير الأرصاد بجامعة المؤسس علي الحربي ، أن الحالة المطرية تشمل جبالًا ومنحدرات وسواحل جازان والمرتفعات حتى جنوب تبوك؛ بسبب تمدد رطب سطحي مقترن بموجة شرقية رطبة.

وأشار  خبير الأرصاد بجامعة المؤسس علي الحربي إلى وجود أجواء رطبة جدًا على السواحل الغربية من جنوب رابغ حتى جازان؛ ما يزيد الاحساس بزيادة درجة الحرارة عن واقعها الفعلي.

وتوقع  خبير الأرصاد بجامعة المؤسس علي الحربي استمرار تكون السحب المنخفضة على طول المرتفعات في الجبال ، تتخللها سحب ركامية رعدية ممطرة على نطاقات من منحدرات عسير والباحة والطائف.