حظر التجول في السعودية فهل تعود المملكة للحجر الصحي؟ مسئول يجيب

حظر التجول في السعودية مجدداً ، فهل تعود المملكة للحجر الصحي؟ ، مسئول يجيب علي كل التساؤلات في هذا الشأن ، ومن هنا فقد أكد اليوم الدكتور عماد المحمدي مساعد الرئيس التنفيذي لمكافحة الأمراض السارية ، بوقاية بالمملكة العربية السعودية ما يلي .

أن اللجوء للحجر الصحي يعتمد على عدة عوامل ، حيث قد جاء ذلك ردا على إمكانية اللجوء لإجراءات صارمة للحد من انتشار فيروس كورونا، مثل العودة للحجر الصحي.

هشتاج حظر التجول في السعودية

ومن هنا فقد ذكر المسؤول السعودي في تصريحات إعلامية له قائلا : على سبيل المثال، الآن الحالات المصابة بمتحور أوميكرون قليلة، والمعيار الأساسي لتشديد الإجراءات الاحترازية هو الضغط على المستشفيات والعنايات المركزة.

حيث يأتي هذا في وقت تصدر فيه هاشتاج “حظر التجول”، قائمة الترند على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” في المملكة، وذلك بعد نقاش بين المغردين حول مدى إمكانية إعادة فرض الحظر الكلي بعد ارتفاع المنحنى الوبائي لإصابات كورونا في المملكة خلال الأيام الأخيرة.

هذا وفي وقت سابق حسمت وزارة الصحة الجدل بشأن العودة إلى فرض الاحترازات الصحية المشددة في المملكة، حيث قال متحدث الصحة في لقاء مع برنامج “الراصد” على قناة “الإخبارية”.

هذا وأنه لا عودة إلى الحجر والاحترازات الصحية المشددة والتي كان لابد منها في مراحل سابقة، مشيراً أن الوضع الآن تغير نظراً لتوفر اللقاحات ووعي المجتمع، والإقبال على الجرعة التنشيطية.