حظر الطيران من 9 دول وشروط دخول الوافدين عدم المرور من إحداها خلال أسبوعين

حظر الطيران من 9 دول جديدة ، وشروط دخول الوافدين عدم المرور من إحداها خلال أسبوعين ، تفاصيل عدم المرور بـ9 دول في فترة أسبوعين من الشروط اللازمة لدخول الوافدين الي السعودية .

حظر الطيران من 9 دول ، وبالتالي فقد شددت المديرية العامة للجوازات على أنه يشترط لتمكين المقيمين من دخول المملكة، عدم مرورهم خلال آخر 14 يوماً بواحدة من 9 دول، كاشفة أن الدول التسع هي: الأرجنتين، البرازيل، إندونيسيا، جنوب أفريقيا، باكستان، تركيا، لبنان، مصر، الهند ، وهذه الدول ضمن 20 دولة.

كان قد تقرر في مطلع فبراير الماضي تعليق السماح بدخول المملكة -لغير المواطنين والدبلوماسيين والممارسين الصحيين وعائلاتهم- مؤقتاً للقادمين منها، فيما تقرر في 29 مايو الماضي السماح بدخول المملكة للقادمين من 11 دولة من تلك الدول الـ20، هي: الإمارات، ألمانيا، أمريكا، إيرلندا، إيطاليا، البرتغال، المملكة المتحدة، السويد، سويسرا، فرنسا، اليابان ، يذكر أنه يتم تطبيق إجراءات الحجر الصحي المؤسسي على جميع القادمين إلى المملكة من الدول التي لم يتم تعليق القدوم منها.

باستثناء الفئات التالية ، المواطنون والمواطنات وزوجة المواطن، وزوج المواطنة، وأبناء وبنات المواطنة، والعمالة المنزلية المرافقة لأي من الفئات المذكورة، من يحملون تأشيرة دبلوماسية، والدبلوماسيون وعائلاتهم المقيمة معهم، من له علاقة بسلاسل الإمداد الصحية حسب ما تراه وزارة الصحة، العمالة المنزلية غير المحصّنة المرافقة لمقيم «محصّن»، المحصّنون، الوفود الرسمية، طواقم الملاحة الجوية.

المواطنون والمواطنات وزوجة المواطن، وزوج المواطنة، وأبناء وبنات المواطنة، والعمالة المنزلية المرافقة لأي من الفئات المذكورة، من يحملون تأشيرة دبلوماسية، والدبلوماسيون وعائلاتهم المقيمة معهم، من له علاقة بسلاسل الإمداد الصحية حسب ما تراه وزارة الصحة.

من تظهر حالته الصحية «محصّن» ومرافقوه دون سن 18 عاما، طواقم السفن البحرية، سائقو الشاحنات ومساعدوهم من جميع المنافذ، الحالات المستثناة حسب ما تراه الجهات المعنية ، ويطبق على الفئات المستثناة الإجراءات الاحترازية التي تعتمدها وزارة الصحة .

مع تطبيق الحجر المنزلي بحقهم، ما عدا المحصّنين ، وعلى جميع القادمين إلى المملكة «غير المحصّنين» الحصول على وثيقة تأمين صحي سارية المفعول لتغطية مخاطر فايروس كورونا المستجد «كوفيد-19» معتمدة من الجهات الرسمية في المملكة.