حقيقة فيروس هانتا hantavirus
حقيقة فيروس هانتا hantavirus

ننشر لكم حقيقة ظهور فيروس جديد في الصين اسمه فيروس هانتا hantavirus وطرق العدوى والانتقال وعدد الاصابات

ما هو فيروس هانتا القاتل Hantavirus ؟ هل ينتقل من شخص لآخر مثل فيروس كورونا وما هي أعراضه؟ وما هي أسباب انتقال فيروس هانتا للإنسان وطرق الوقاية منه؟ جميع الأسئلة السابقة وأكثر تدور في أذهانكم إذا أردتم الإجابة عليها تابعونا عبر السرد التالي من خلال المصادر الرسمية للخبر وهو مركز مكافحة الأمراض والوقاية منها (CDC).

ما هو فيروس هانتا Hantavirus ؟

البديهي من خلال السؤال أنه قاتل وتم تصنيفه بالقاتل لأنه تم تسجيل أول حالة وفاة لمواطن صيني من مقاطعة يونان، توفي بعد إصابته بفيروس "هانتا"، وتم أثبات أنه ينتقل من خلال الجرزان( الفئران) المصابة وذلك بمخالطة بول أو براز أو لعاب الفأر مما ينقل العدوى للإنسان.

اضغط هنا لتحميل تطبيق احصائيات فيروس كورونا

هل ينتقل فيروس هانتا من شخص لآخر مثل فيروس كورونا؟

لا ينتقل من إنسان لأخر وذلك وفقا لتصريحات مراكز مكافحة العدوى الرسمية (CDC).

ما هي أعراض فيروس هانتا؟

أعراضه تشبه أعراض فيروس كورونا من حمى وأسهال والم بالبطن وضيق تنفس ولكنه يختلف عن كورونا في أنه لا ينتقل من إنسان لآخر.

ما هي أسباب انتقال فيروس هانتا للإنسان؟

السبب الرئيسي كما ذكرنا عبر السطور السابقة هي ملامسة بول أو براز أو لعاب الجرذان والفئران المصابة بالفيروس بشكل مباشر وبعد ذلك قام الشخص المخالط للفأر المصاب بلمس انفه أو عينية أو فمه مما يجعل العدوى تنتقل إليه.

ما هو العامل المشترك بين فيروس هانتا والقديم كورونا؟

نستطيع القول بأن العامل المشترك بين فيروس hantavirus الجديد الذي ظهر اليوم الموافق الثلاثاء 24 من شهر مارس لعام 2020 بعد موت شخص ضمن حافلة تضم 32 فرد وبعد التحليل للمتوفي أثبتت التحاليل إصابته بفيروس الصين الجديد .

فيروس كورونا المستجد الذي غزى العالم وصنف على انه وباء عالمي حيث نجد أن أعراضهم واحد أي شبيها جدا بل تعتبر هي ذاتها، كما يصنف كلاً منهم أنه ربما يؤدي للوفاة، وكلاهما معدي لكن هانتا اقل خطوة من وباء كورونا.

هل يوجد علاج لفيروس هانتا hantavirus وطرق الوقاية منه ؟

نعم له علاج وهو ليس بالجديد بل معروف وله مصل علاجي ولكنه في اغلب الأحيان يؤدي للوفاء في حال عدم تشخيصه في الوقت المناسب.

يمكنكم الوقاية منه عن طريق تفادي مخالطة الفئران والجرذان ومكافحتها عن طريق استخدام المبيدات الحشرية وتنظيف كافة الأطعمة والمنتجات حتى المعلبة لتفادي إصابتها ببراز أو حتى ببول الجرذان أو لعابها إذا لعق الفأر طعام سوف تنتقل العدوى لأنه ينتقل الفيروس أيضاً عن طريق اللعاب.

وفي النهاية أهم خطوة وقائية هي تخلي اكلي لحوم البشر( الصنيين) عن تناول الحشرات والجرذان والخفافيش والأجنة لأن الفيروسات تعتبر نقطة في بحر ظلمات متوقع أن تحل عليهم إذا استمروا في ضلالهم.