اخبار عن وجود حالات كورونا داخل مطار الملك عبدالعزيز بجدة ...

تفاعلت وزارة الصحة السعودية مع ما تم تداوله أخيرا عبر مواقع التواصل الاجتماعي حول وجود إصابات بفيروس كورونا الجديد في صالة مطار الملك عبدالعزيز بجدة.

وحول ذلك صرح مصدر في "صحة جدة" لصحيفة "عكاظ" السعودية تعقيباً على الفيديوهات المتداولة التي نشرت شائعات الإصابة بفيروس كورونا المستجد في مطار جدة قائلا: "إشاعة وما حدث مجرد رش احترازي".

ودعت الصحة الجميع إلى التواصل مع الوزارة في حال وجود أي استفسارات عن الفيروس داعية إلى أخذ المعلومات من مصادرها الرسمية وعدم الانسياق وراء الشائعات.

فى سياق اخر تسمح المملكة العربية السعودية للسعوديين الذين ينتمون للفئات التالية بالسفر خارج المملكة: الموظفون الحكوميون والعاملين في البعثات الدبلوماسية والقنصليات بالخارج والعاملين في وظائف خارج المملكة ورجال الأعمال الذين هم بحاجة للسفر لمتابعة أعمالهم.

والمرضي الذين يخضعون لعلاج خارج المملكة والطلاب الذين يدرسون ضمن بعثة بالخارج وأيضًا الطلاب الذي يدرسون بالخارج على حسابهم الخاص وأخيرًا المواطنين الذين لديهم حالات طارئة مثل وفاة أب أو أم أو زوج أو زوجة أو ابن يقيم خارج المملكة أو بغرض شمل لم الأسرة مع أفرادها المقيمين خارج المملكة.