مطر رعدي ورياح في عدة مناطق بالمملكة
مطر رعدي ورياح في عدة مناطق بالمملكة

الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة بالمملكة العربية السعودية، نبهت اليوم من مطر رعدي على العديد من المناطق ورياح شديدة محملة بغبار.

حيث أكدت بمشيئة الله تعالى تكون السماء غائمة جزئياً إلى غائمة والفرصة مهيأة لتكون السحب الرعدية الممطرة المصحوبة برياح نشطة على منطقة "جازان، عسير، الباحة" تمتد الى مرتفعات مكة المكرمة، أيضًا تنشط الرياح السطحية المثيرة للأتربة على أجزاء من شمال ووسط المملكة.

ودقت اليوم الأرصاد في السعودية، ناقوس الإنذار وأكدت وجود أمطار رعدية، مصحوبة بنشاط في الرياح السطحية متربة، وتدن في مستوى الرؤية الأفقية، على محافظة "أضم، والطائف، وميسان بمنطقة مكة المكرمة"، وألاحت الهيئة إلى أن التنبيه يستمر حتى الساعة التاسعة مساءً.

أيضًا حذرت إلى وجود نشاط للرياح السطحية وتدن في مستوى الرؤية ، على المدينة المنورة ومحافظات الحناكية والعلا والمهد بالمملكة.

وأوضحت الأرصاد السعودية أن حالة الرياح تستهل من الساعة 9 صباحًا حتى الساعة 5 مساًء .

على سواحل البحر الأحمر، الرياح السطحية تكون شمالية غربية الى غربية، بسرعة 20-45 كم/ساعة، ارتفاع الموج يرتفع متر إلى مترين يصل الى مترين ونصف على الجزء الشمالي والأوسط، أما عن حالة البحر متوسط الموج الى مائج.

بالنسبة للخليج العربي، الرياح السطحية تكون جنوبية شرقية الى جنوبية بسرعة 12-32كم/ساعة، وارتفاع الموج نصف المتر الى متر، بالنسبة لحالة البحر تكون خفيف الموج.