خبير أرصاد جوية يحدّد موعد الاعتدال الحراري ومدى تأثير منخفض الهند على السعودية
خبير أرصاد جوية يحدّد موعد الاعتدال الحراري ومدى تأثير منخفض الهند على السعودية

خبير أرصاد جوية يحدّد موعد الاعتدال الحراري ومدى تأثير منخفض الهند على المملكة، حيث قام حسن كراني خبير الأرصاد الجوية، ألا يكون هناك اعتدال حراري قبل 15 سبتمبر، موضحاً حدوث إنخفاض شبه ملموس لامتداد منخفض الهند يتيح الفرصة لتكون منخفضات حرارية محلية على أجواء الجزيرة العربية.

وصرح كراني عبر حسابة الشخصي بموقع التواصل الإجتماعي تويترر: «لا اعتدال حراري قبل 15 سبتمبر». موضحًا أنَّ هناك «تراجعًا شبه ملموس لامتداد منخفض الهند.. يتيح الفرصة لتكون منخفضات حرارية محلية على أجواء الجزيرة العربية مع مؤشرات تكون منخفض السودان».

وأعلن خبير الأرصاد كراني أنَّ ذلك يجعلنا نعيش (فترة اعتدال صيفي خريفي متأخر) عدا المصايف والشمالية الغربية، لافتًا إلى أنَّ «الجو ممتع على المصايف.. والعلم لله».

وقامت هيئة الأرصاد الجوية وحماية البيئة بالتوقع حالة الطقس اليوم، حيث توقعت تكون سحب رعدية ممطرة مصحوبة برياح نشطة على مرتفعات (جازان، عسير، الباحة ،مكة المكرمة). في حين تنشط الرياح السطحية على شمال وشرق السعودية.

وأوضحت الأرصاد أنَّ حركة الرياح السطحية على البحر الأحمر شمالية غربية إلى جنوبية غربية بسرعة 18-41 كم/ساعة، وارتفاع الموج من متر إلى مترين، وحالة البحر متوسط الموج.

بينما تكون حركة الرياح السطحية على الخليج العربي جنوبية شرقية إلى شرقية بسرعة 18-35 كم/ساعة ، وزيادة الموج من نصف متر إلى متر ونصف، وحالة البحر خفيف إلى متوسط الموج.