خبير أرصاد ينصح بتجهيز الملابس الثقيلة لتوقعات بهطول أمطار ثلجية ورياح باردة
خبير أرصاد ينصح بتجهيز الملابس الثقيلة لتوقعات بهطول أمطار ثلجية ورياح باردة

قام خبير الأرصاد الجوية حسن كراني في المملكة العربية السعودية، بإصدار نصائح للناس، ؛يث نصحهم بإرتداء الملابس الثقيلة تحسباً لحالة الطقس. 

حيث قام خبير الأرصاد الجوية حسن كراني، بتوقع هطول الأمطار الثلجية أثناء الأيام القليلة القادمة، حيث قام بالنصح بتجهيز الملابس الشتوية، وتجنب التيارات الباردة.

حيث قام خبير الأرصاد الجوية حسن كراني بالإعلان عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الإجتماعي الشهير «تويتر»، قائلاً: «الأنظار ترقب الهطول الثلجي، بعد التحرك الملموس للكتلة القطبية العنيفة جنوبًا».

وتابع كراني قائلاً: «ثبت شرعًا هطول الثلوج بغزارة على بلاد الشام، تليها الشمالية الغربية وسواحلها، والحدود الشمالية (طريف، القريات)، وأجواء مصر العربيةِ.. جهزوا أنفسكم باللبس الشتوي، وتجنبوا التيار البارد.. والله أعلم».

وفي وقت سابق، توقع الباحث في الطقس والمناخ، عبدالعزيز الحصيني بالمملكة العربية السعودية، ثلاث تأثيرات للمنخفض الثلجي الكبير على السعودية ومنطقة الخليج، والذي يضرب دول شرق المتوسط بدءًا من الأربعاء القادم.

وقال الحصيني –من خلال تويتر-  إنه متوقع أن يمتد تأثير المنخفض العملاق والكبير إلى المملكة العربية السعودية وبعض من دول الخليج العربي، وأن يكون تأثيره عليها كالتالي:

أولًا: ارتفاع في الحرارة من (4) الى (6) درجات مئوية عن ما تم تسجيله أمس الجمعة  1442/6/30هـ.

ثانيًا: هبوب رياح مثيرة للغبار.

ثالثًا: تساقط الثلوج وتساقط أمطار بعضها ثلجي على مناطق من الشمالية والجوف وتبوك.

وأوضح الحربي أنه متوقع بدءًا من يوم الأربعاء القادم (17 فبراير) أن تتأثر تركيا وسوريا ولبنان وفلسطين والأردن بمنخفض عملاق ثلجي وكبير، ومتوقع ثلوج من متوسطة إلى كثيرة، وعواصف رعدية وأمطار من متوسطة إلى غزيرة ورياح وسيول وصعوبة في درجة الحرارة ويظل عدة أيام.