خطوات تسجيل المطلقة في حساب المواطن 2023 وموعد نزول دفعة 66 لشهر مايو

كشف حساب المواطن عن شروط تسجيل كافة الإجراءات اللازمة التي واجب إتباعها من قبل المطلقة، وذلك لتحقيق الإستحقاق لدعمها، فيجب على المطلقة تقديم كافة الوثائق المطلوبة وأيضاً بيانات الحساب البنكي الخاص بها، وبطاقة الأحوال المدنية الخاصة بها وبأولادها ، حتي يتم مراجعتها والتأكد من مدي صحتها.

تسجيل المطلقة في حساب المواطن 2023

دائماً مايتم البحث والإستفسار حول الأوراق المطلوبة حتي يتم تسجيل مطلقة لديها ولد في حساب المواطن.

فقد أوضحت “خدمة المستفيدين” في حسابها على موقع التواصل الإجتماعي “تويتر” أن المطلقة تستطيع التسجيل وإضافة التابعين لها، وإرفاق كافة المستندات المطلوبة مثل (صك الولاية أو إثبات الإحتضان) وإذا توافرت لديها شروط الأهلية اللازمة وكافةمعايير الإستحقاق، فسوف يشملها الدعم ويمكن أيضا للمطلقة، إستخدام حاسبة الدعم التقديرية في حساب المواطن لمعرفة قيمة الإستحقاق.

موعد نزول حساب المواطن

وقد تم الإعلان عن موعد صرف الدفعة (66) من برنامج دعم حساب المواطن في المملكة السعودية، وسوف يكون ذلك في العاشر من مايو القادم، على أن يتم تأجيل التاريخ في حالة إذا تزامن مع عطلة رسمية، ويخضع تاريخ هذا الصرف لسياسة الصرف والتي تتبعها جهات الصرف الرسمية، وأما بالنسبة لموعد صرف مستحقات الدفعة( 66)، فسوف يكون يوم العشرين من شهر شوال عام (1444) هجرياً، حسب التقويم الهجري ويهدف برنامج حساب المواطن لتحسين مستوى المعيشة ودعم جميع المواطنين مادياً، وتتبع الحكومة فيي المملكةالسعودية عدة شروط معينة لصرف الحساب، ويجب على المستحقين الإلتزام بها للإستفادة من الدعم.

شروط حساب المواطن 2023

أوضح برنامج حساب المواطن أن هناك العديد من الشروط التي يجب توافرها للإستحقاق للحصول على الدعم اللازم ، وهذه الشروط تتمثل في :

  • يشترط أن يكون المتقدم للبرنامج مواطن سعودي الجنسية( يحمل الجنسية السعودية).
  • يشترط أن يكون المتقدم مقيم في المملكة العربية السعودية بشكل دائم.
  • يشترط أن لا يقل عمر المستفيد عن 18 عام
  • يجب أن لا يتجاوز دخل المستفيد (الحد الأقصى) المحدد لحساب المواطن.
  • يجب أن يكون المستفيد مستقل السكن وليس مقيم في أحد مراكز الإيواء.

وتبعاً لهذه الشروط، يمكن للمستحقين الإستفادة من برنامج حساب المواطن والحصول على الدعم المالي الذي سوف يساعد في تحسين مستوى المعيشة. ويجب الإلتزام بالشروط المذكورة لتلبية كافة معايير الإستحقاق والحصول على الدعم المقدم من البرنامج.

شي إن الواتساب الذهبي
عروض عيد الفطر كحك العيد
الحائض في رمضان صلاة التهجد
مسابقة طائر السعيدة إجازة عيد الفطر في الكويت
هيونداي سنتافي مسابقة فريش رمضان
مسلسل العتاولة فعاليات إفطار رمضاني في دبي
منوعات
تابعنا علي Follow صحيفة الوسط at Google News
إنضم لقناتنا على تيليجرام