رابط الاستعلام عن فاتورة شركة المياه الوطنية برقم الحساب
رابط الاستعلام عن فاتورة شركة المياه الوطنية برقم الحساب

الاستعلام عن فاتورة شركة المياه الوطنية لجميع المواطنين والمقيمين، تدخل ضمن محركات البحث الأكثر أهمية والتي يبحث عنها المواطن السعودي من أجل معرفة المبلغ المراد دفعه، ونوضح أيضا طريقة تقديم الشكوى أو الاعتراض على قيمة فاتورة مياه اذا كانت بمبالغ كبيرة، من هنا نقدم لكم رابط الاستعلام عن فاتورة شركة المياه الوطنية وذلك من خلال رقم الحساب.

من جهتها سعت الشركات العامة والخاصة في السعودية خلال الأعوام الحالية إلى اتِّباع الطرق الالية الحديثة في مختلف المعاملات التي تقدِّمها للمواطنين، وذلك لكي تمضي للأمام إلى ما تطمح إليه السعودية في رؤية المملكة 2030.

ومن خلال هذا المحتوى سوف نتعرف سويا على طريقة الاستعلام عن فاتورة شركة المياه الوطنية وما يتعلق بها من أي خدمات أخرى.

طريقة الاستعلام عن فواتير مياه الشركة الوطنية للمياه

نفذت شركة المياه الوطنية كباقي الشركات الكبيرة في السعودية طريقة حوسبة المعاملات من أجل تسهيلها أمام كافة المواطنين وجعلها أليا بدلا من الطرق التقليدية والذهاب إلى مقر الشركة أو أحد فروعها للحفاظ على المواطن.

ونجد أن من أبرز تلك الخدمات التي وفَّرتها للمشتركين الاستعلام عن فواتير المياه، حيثُ يمتلك كلُّ مواطن رقم حساب في شركة المياه الوطنية في المملكة العربية السعودية يمكِّنه من الاستعلام عن فاتورة شركة المياه الوطنية ويسمح أيضا له العديد من الخدمات الأخرى في قطاعات المياه والصرف الصحي وغيرها الكثير.

وبالرغم من أنَّ الشركة على الدوام تقوم بالإعلان عن الفواتير المستحقة دفعها من خلال إرسال الرسائل لكافة المشتركين أو من خلال موقعها الإلكتروني إلا أنَّه يمكن لكل مشترك أيضًا أن يقوم استعلام عن فاتورة شركة المياه برقم الحساب.

خطوات الاستعلام عن فاتورة شركة المياه الوطنية برقم الحساب

* الدخول إلى الموقع الرسمي لشركة المياه الوطنية في السعودية، من خلال محركات البحث على شبكة الإنترنت أو خلال الضغط هنــــــا.

* الضغط على تسجيل الدخول يجب إدخال كافة البيانات التي يطلبها الموقع.

* يجب على كل مشترك أن يعرف رقم العداد الخاص به بالإضافة إلى عدد الوحدات.

* الضغط على خيار معرفة رقم الحساب وإدخال البيانات المطلوبة يمكن الحصول على رقم الحساب.

* من خلال الصفحة نفسها يتمُّ اختيار خدمة الاستعلام عن فاتورة المياه برقم الحساب.

* إدخال رقم الحساب الذي تمَّ الحصول عليه ويليه رمز التحقق المرئي في الخانات المحددة.

* عند ذلك تظهر بيانات الفاتورة على الشاشة بعد فترة قصيرة تستغرقها في التحميل.

طريقة تقديم شكوى على قيمة فاتورة مياه

أيضا بذلت شركة المياه الوطنية قصارى جهدها من أجل تقديم الخدمات المختلفة للمشتركين مثل ميزة استعلام عن فاتورة شركة المياه برقم الحساب للمشتركين، وإحدى تلك الخدمات هي الاعتراض ورفع شكوى ضدَّ أي خلل قد يقع في الفاتورة أو قيمتها، وفيما يلي خطوات طريقة تقديم شكوى على قيمة الفاتورة.

- الدخول إلى الموقع الرسمي لشركة المياه الوطنية من هنـــــا.

- تسجيل الدخول وإدخال كافة البيانات المطلوبة بدقة.

- الضغط على الشكوى المراد تقديمها، مع ذكر أسباب الشكوى ومبرراتها.

- ينتظر المشترك قليلًا ريثما يتمُّ تسجيل الشكوى، لتصله رسالة بعد ذلك تفيد بقبول الشكوى والعمل على النظر فيها.

- تقوم الشركة بالإجراءات المناسبة كالتأكد من صحة القراءات المسجلة للعداد وإجراء فحوصات للعداد وفحص شبكة المياه والتأكد من معدلات الاستهلاك السابقة لإيجاد الحل في نهاية المطاف.

طريقة وخطوات الاستعلام عن فاتورة المياه برقم الحساب، قدمناها لكم من خلال الموقع، عملت شركة المياه الوطنية على تقديم خدمات عديدة للمواطنين وأتاحت جمبع الروابط التي من الممكن احتياجها لكافة المواطنين من أجل الحفاظ على سلامة المواطنين السعوديين.