راصد جوي يعلن موعد إنتهاء هطول الأمطار وإستقرار الطقس بالمملكة
راصد جوي يعلن موعد إنتهاء هطول الأمطار وإستقرار الطقس بالمملكة

قام المهتم بالأحوال الجوية أبو عبدالرحمن الحربش الصخري، بالإعلان والتوقع عن موعد إنتهاء هطول الأمطار وإستقرار الطقس بالمملكة.

حيث قام المهتم بالأحوال الجوية أبو عبدالرحمن الحربش الصخري، بالإعلان عن هبوب رياحًا شمالية باردة خفيفة إلى متوسطة السرعة على شمال المملكة العربية السعودية ووسطها وشرقها، ابتداءً من مساء اليوم الأربعاء حتى غدٍ الخميس، يليها استقرار الأجواء وانتهاء فرص الأمطار تدريجيًّا في معظم المناطق.

حيث قام المهتم بالأحوال الجوية أبو عبدالرحمن الحربش الصخري، بالإعلان عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الإجتماعي الشهير «تويتر»: «ابتداءً من مساء اليوم الأربعاء 12 رجب/24 فبراير، وخلال يوم غد الخميس، متوقع –بمشيئة الله– أن تهب رياح شمالية باردة خفيفة إلى متوسطة السرعة على شمال المملكة ووسطها وشرقها، وتتعمق إلى الربع الخالي ونجران، تؤدي –بأمر الله– إلى استقرار الأجواء، وانتهاء فرص الأمطار تدريجيًّا في معظم مناطق المملكة».

وفي وقت سابق، قام المركز الوطني للأرصاد الجوية بالتوقع في تقريره عن حالة الطقس اليوم حيث أعلن: هطول أمطار رعدية متوسطة قد تصل إلى غزيرة مصحوبة بنشاط في الرياح السطحية على مناطق جازان وعسير والباحة، تمتد إلى منطقة مكة المكرمة، وكذلك على مناطق تبوك، والجوف، والحدود الشمالية، وحائل، والقصيم، والرياض والشرقية، كما لا يستبعد تكوُّن الضباب خلال الليل والصباح الباكر على المرتفعات الجنوبية الغربية وأجزاء من وسط وشمال المملكة.

وفي وقت سابق، توقع خبير الطقس والأرصاد عبد العزيز الحصيني بالمملكة العربية السعودية، اليوم الاثنين، استمرار الحالة المطرية الـ«11»، بأمطار متفاوتة من منطقة لأخري من خفيفة إلى شبه غزيرة مع تساقط حبات برد، مساء اليوم الاثنين وغدًا الثلاثاء.
 
وواصل الحصيني أن الأمطار المتوقعة تتضمن منطقة الرياض «خاصة المحافظات الشمالية والغربية» ومنطقة القصيم وأجزاء من منطقتي حائل والجوف وجنوب المدينة والأجزاء الشرقية والشمالية الشرقية من مكة وأجزاء من جازان والباحة وعسير، وشمال الشرقية نواحي حفر الباطن، وتصل لدولة الكويت.

أما عن نشاط الرياح السطحية، أوضح الحصيني إنها تتضمن الجزء الأوسط من الخليج العربي وغربه وأجزاء ما بين القصيم وحائل والأجزاء الشرقية للمدينة ومكة، وتكون الرياح من متوسطة إلى شبه قوية قد تثير أتربة خاصة في المناطق المفتوحة.

توقع المركز الوطني للأرصاد، بتقريره لطقس غد الثلاثاء، سقوط أمطار رعدية متوسطة في مجملها مصحوبة بنشاط في الرياح السطحية، على 12 منطقة في المملكة العربية السعودية.

وتتضمن الأمطار المتوقعة مناطق: «جازان، وعسير، والباحة، ومكة المكرمة، والمدينة المنورة، والرياض، والقصيم، وحائل، والمنطقة الشرقية، والحدود الشمالية، الجوف، وتبوك».