منصة مدرستي 1442 تعود للعمل برقم الهوية
منصة مدرستي 1442 تعود للعمل برقم الهوية

منصة مدرستي تعود بعد توقفها المفاجىء، حيث وجد العديد من الطلاب بعدم تمكنهم من الدخول إلى المنصة اختفاء الجدول المدرسي وعدم تمكنهم من مشاهدة دروسهم داخل حصتهم الأولى.

حيث أن المنصة المدرسية للطلاب 1442،يتم عن طريقها حل الواجب من خلال الخدمات التي يتم توفيرها من خلال القوائم الأساسية التي توجد داخل المنصة المدرسية ويتم ذلك عن طريق العمل على توفير القدرات الخاصة بالطلاب وأعضاء هيئة التدريس والعمل على بذل كافة الجهود من قبل الحكومة السعودية.

وهذا من أجل توفير كافة الخدمات الأساسية واللازمة من أجل أن يتم ممارسة كافة الأنشطة الاساسية الخاصة بالمدرسة من خلال المنصة المدرسية الخاصة به، كما لو أنه تكون مدرسة حقيقية، ويتم ذلك من خلال العمل على متابعة الطرق التعليمية ومعرفة مدى استفادة الطلاب منها.

المنصة المدرسية للطلاب 1442 وخصائصها:

من الممكن ان يتم القيام بالتسجيل المباشر داخل المنصة ويتم ذلك وفقا للخطوات الآتية:

* القيام بالدخول على المنصة الخاصة بالمدرسة و الدخول علي الصفحة الرئيسية الخاصة بالمنصة.

* ثم نقوم بالضغط علي تسجيل الدخول داخل المنصة المدرسية ويتم ذلك من خلال القيام بتسجيل البيانات الخاصة عبر موقع مايكروسوفت.

* ثم نقوم بتسجيل اسم الشخص المستخدم. للمنصة المدرسية ثم نقوم بتسجيل كلمة المرور الخاصة ثم نقوم بالضغط على الأيقونة الخاصة بالدخول للموقع.

* سيتمكن المستخدم من خلال التسجيل على تلك المنصة من الدخول على الصفحة الرئيسية الخاصة بالمنصة واستخدامها بكل سهولة ويسر.

طريقة حل الواجب على منصة مدرستي يتم ذلك من خلال اتباع بعض الخطوات كالآتي:

- يتم تسجيل الدخول للحساب الخاص بالطالب من خلال المنصة.

- ثم يتم اختيار القائمة الرئيسية التي توجد على الصفحة الرئيسية الخاصة بالمنصة.

- ثم نقوم بالضغط الأيقونة الخاصة بالواجب.

- سوف يتم عرض أسماء المواد المختلفة والواجبات الخاصة بها، ثم يتم الضغط على المادة المرادة والبدء في حلالها.

- من الممكن أن نقوم بإعداد الواجب وتحميله عبر الحاسوب والعمل على حلها في وقت قادم.

من ناحية أخرى فوجئ عدد من المستخدمين بعدم استطاعتهم من الدخول إلى المنصة واختفاء إلي الجدول المدرسي وعدم تمكنهم من مشاهدة الدروس داخل الحصة الأولى.

واعتمد عدد منهم بإستخدام منصة "التيمز" التي تم استخدامها الطلاب و المعلمون بديلاً إلي المنصة بعد تعطلها وذلك لإكمال يومهم الدراسي وتحديدًا في الحصة الأولى.

وتم بلوغ وسم #منصة_مدرستي إلى الترند وذلك بأكثر من عدد 37 ألف تغريدة حيث وصل المركز الأول، وتناقل عدد من المغردين إلي الحلول العاجلة بشأن إمكانية الدخول إلي الحصص.

رابط منصة مدرستي الجديد بعد رجوعه من هنــــــــــــــــــا.

منصة مدرستي للطلاب 1442:

وزارة التعليم السعودي أعلنت عن منصة مدرستي وطرحتها إلي طلاب وطالبات التعليم العام، وذلك كبديل تعليمي تفاعلي إلي الدراسة عن بُعد في خلال الأسابيع السبعة الأولى من الفصل الدراسي الأول.

وتعطي المنصة الكثير من المحتوى الرقمي الإلكتروني الإثرائي و الأنشطة التعليمية المتنوعة، بما يساعد علي استمرار العملية التعليمية دون أي توقف، ويحقق السلامة إلي الطلاب والطالبات في ضوء جائحة كورونا.

وتتضمن منصة مدرستي الرقمية حزمة من الأدوات التعليمية المساندة إلي تخطيط وتنفيذ العملية التعليمية من خلال اللقاءات و الفصول الافتراضية، فضلا عن الإختبارات و الواجبات الإلكترونية، و الاستبيانات الإلكترونية و ساحات النقاش.

أيضًا المصادر التعليمية المتنوعة (واقع معزز -فيديوهات مرئية وكرتونية – قصص وكتب تربوية – مصادر ثلاثية الأبعاد )، وتوفير برامج مايكروسوفت أوفس 365 -البريد الإلكتروني.
قنوات المنصة المتجددة.

وتعطي المنصة قنوات متجددة و متنوعة للتواصل الفعّال فيما بين المستفيدين من الطالبات و الطلاب وأولياء أمورهم و المعلمات و المعلمين و المشرفيين التربويين و قادة المدارس ، كما تمنح إضافة المقررات و الكتب الدراسية إلي كافة مراحل التعليم العام، ومسارات تفاعلية و تعليمية متنوعة، وبنكاً إلي أكثر من 100 ألف سؤال إلكتروني محكّم إلي كافة المقررات الدراسية.

زيادة على منصات رقمية تشتمل علي أكثر من عدد 45 ألف محتوى رقمي تعليمي متنوّع، فيما بين المرئي، و الألعاب والإلكتروني ، وأكثر من عدد 450 ألف خطة درس إلكتروني وذلك بمشاركة معلمين ومعلمات.

وتسمح منصة مدرستي بتوفير مصادر تعليمية يتم عن طريق ا تعلّم اللغة الإنجليزية إلي الكل ، ونادياً إلي الرياضيات، كما من الممكن للطلاب من مشاهدة وتعلّم السلامة المرورية، و تعلم البرمجة و التعلّم الحر، و غيرها من مصادر إلي التعلّم المحفزة إلي المعلم و الطالب وأولياء الأمور.

أيضًا تتيح استبانات إلكترونية من أجل قياس الأداء وتقارير إحصائية و تحليل النتائج و توضح مستوى الانضباط وتقدم التعلّم عن بعد في المملكة العربية السعودية.