منع التجول من بعد الإفطار فى رمضان
منع التجول من بعد الإفطار فى رمضان

في سياق جهود السلطات السعودية للحد من انتشار عدوى فيروس كورونا المستجد ، خاصة بعد الزيادة الحادة في منحنى العدوى خلال الفترة السابقة ، فقد تقرر منع التجوال بعد التجوال في جميع مناطق المملكة العربية السعودية أثناء الإفطار. فترة.

وبحسب مصادر من وزارة الداخلية السعودية ، فإن الحظر الذي تفرضه وزارة الداخلية السعودية يبدأ الساعة 8 مساءً وينتهي الساعة 6 صباحًا ، ولا يشمل الظروف الخاصة ، ويستثني أيضًا القطاعين العام والخاص للموظفين في قطاعات مهمة في ولاية نجيوال ، ولا بد من استمرار عملها خلال فترة المنع.

وأوضح المصدر أنه تقرر حظر أي أنشطة تجارية خلال فترة الحظر باستثناء (باستثناء المرافق الصحية والصيدليات ومخازن المواد الغذائية ومحطات الوقود ومحطات الوقود والخدمات المصرفية وهندسة الصيانة والتشغيل ومرافق السباكة) ، والكهرباء و فنيو التكييف وخدمة المياه وخزان الصرف الصحي).

وأهابت الوزارة بجميع المواطنين السعوديين والمُقيمين والزائرين بأن يكون الخروج من المنازل للبالغين فقط وفي الحالات الضرورية حفاظًا على سلامة الجميع لافتةً إلى استخدام خدمات التوصيل عن طريق تطبيقات الأجهزة الذكية لطلب الاحتياجات الغذائية والدوائية، وغيرها من السلع والخدمات المُستثناة، وتوصيلها للمنازل.

كما تمت الإشارة إلى أن المملكة السعودية كانت سجلت اليوم الاثنين، 842 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد بالإضافة إلى تسجيل 11 حالة وفاة، وتسجيل 706 حالة تعافي ليصل بذلك إجمالي المصابين بكورونا في المملكة إلى 399200 حالة منذ انتشار الجائحة فيما بلغ إجمالي الوفيات نحو 6765 حالة وارتفع إجمالي المتعافين إلى 384,027) حالة كما نشكركم على متابعة صحيفة الوسط الاخبارية .