أخبار السعودية سعر رسوم التأشيرة العائلية الجديدة
أخبار السعودية سعر رسوم التأشيرة العائلية الجديدة

أعلنت المملكة العربية السعودية اليوم الموافق 25-10-2020 عن أخر اسعار رسوم تأشيرة الزيارة العائلية لوافدين السعودية , ومن الضرورو تحصيل رسوم من وافدين السعودية والعمالة كما شددت المملكة العربية السعودية على ضروره دفع وتحصيل الرسومعلى الخروج والدخول من والى المملكة العربية السعودية وفى السياق ذات نقلنا لكم التفاصيل الكاملة ...

وفى سياق متصل تشمل رسوم المرافقين التي تبلغ قيمتها مائتان ريال سعودي، و التي تمت مضاعفتها لإصدار التأشيرات كذلك رسوم تأشيرة الزيارة العائلية للسعودية.


في صدد هذا التقرير الذي قدماه لكم متابعين صحيفة الوسط الاخبارية نقدم لكم في هذا التقرير قيمة الرسوم التي فرضها مجلس الوزراء السعودي على التأشيرات.


1- رسوم تأشيرة الزيارة العائلية للسعودية.


2- رسوم دخول السعودية لمرة واحدة فقط.

وفى الصدد ذاته لما تختص هذه الرسوم بنظام الاستقدام، والتي تم وضعها تبعًا للقرارات الجديدة الخاصة بمجلس الوزراء السعودي، وتكون عبارة عن الفان ريال سعودي رسوم حكومية، بالإضافة إلى الفان ريال سعودي رسوم دخول إلى أراضي المملكة .

السعودية، وتدفع مرة واحدة فقط عند الدخول لأول مرة، وبالتالي يصبح المجموع الكلي للرسوم اربع الاف ريال سعودي، باستثناء من يقوم بالحج أو العمرة للمرة الأولى.
رسوم الدخول المتعدد إلى السعودية.

وترتبط ايضاً هذه الرسوم بالدخول المتكرر إلى المملكة السعودية، ويتم تحديد هذه الرسوم كالتالي:

- عند زيارة المملكة لمدة 6 أشهر تكون الرسوم 3000 ريال سعودي.
- زيارة لمدة سنة برسوم 5000 ريال سعودي.
- زيارة لمدة سنتان برسوم 8000 ريال سعودي.

لم تقدم الجوازات السعودية أي تصريحات عن قرار يخص تخفيض رسوم الزيارة العائلية للسعودية إلى 500 ريال سعودي بدلًا من 2000 ريال سعودي ، ولكن أكدت بعض الجهات أن هذا القرار سيعمل على تنمية إقتصاد المملكة، كونه سيعمل على زيادة استئجار الشقق المفروشة، التأمين الصحي، وتنشيط أسواق التجزئة والجملة.
شروط تأشيرة الزيارة العائلية

وعب حديثنا الموصول  يتم تقديم طلب عبر الموقع الرسمي لوزارة الخارجية السعودية، ومصدق عليه من قبل مكتب الغرفة التجارية.
- جواز سفر لا تقل صلاحيته عن 6 أشهر، مع تصوير صفحاته الرئيسية.
-  دفع الرسوم المالية الخاصة بالزيارة العائلية للسعودية.
- إثبات صلة القرابة مثل عقد الزواج بالنسبة للزوجة، شهادات الميلاد، وذلك بالنسبة للأبناء.
ونشكركم متابعين صحيفة الوسط الاخبارية على المتابعه وننبأكم علماً باننا ننقل لكم أخبار السعودية الحصريو وكل ما يهم وافدين المملكة العربية السعودية وكل حصري وعاجل.