روسيا تعلن أكتشاف لقاح لكورونا الجديد "كوفيد 19" يقوم بتقديم الحمايه لمن يتناولونه من الاصابة بفيروس كورونا فترة طويلة من الزمن .

 قام مدير مركز "جاماليا " للأوبئة والبيولوجيا المجهرية ،الروسى ألكسندر جينتسبورج ، بالتأكيد على أن اللقاح المطور بالاشتراك مع وزارة الدفاع الروسى ، يقى من عدوى "كورونا " لمدة تزيد على عامين .

وأيضآ قال فى تصريح صحفى ، الإثنين نجرى تجارب سريرية على اللقاح منذ 18 يونيو الجارى بمستشفى بوردينكو على 18 متطوعآ ، وسنحصل على نتائج واضحة نهاية يوليو القادم مضيفآ انه يتم حقن اللقاح مرتين متتاليتين ما يضمن الحماية من عدوى الفيروس التاجى ل24 شهرآ على الأقل.

وفى هذا السياق قام جينتسبورج بالتأكيد على أن مثل هذا التأثير طويل الأمد للدواء الجديد تم إثباته فى وقت سابق، على اللقاحات ضد فيروس إيبولا فى غنيا بإفريقيا  وفقآ ل روسيا اليوم .

وفى صعيد متصل ومستمر فى الكشف عن انهاء أزمة كورونا التى أثرت على العالم بأثره انه تم الأعلان عن دراسة جديدة كشفت أن أشعة الشمس القوية تتسبب فى انحلال وتفتيت فيروس كورونا خلال 30 دقيقة فقط ، ويدعى الخبراء أن الموجه الحارة الحارقة هذا الاسبوع يمكن أن تساعد فى خفض معدلات إنتقال الفيروس التاجى لأن أشعة الشمس القوية يمكن أن تقتل الفيروس فى 30 دقيقة .

ومن الجدير بالذكر : أن جميع دول العالم يقومون ببذل قصارة جهدهم للكشف عن حل نهائى وفعال للإنتهاء من أزمة كورونا التى أثرت على جميع شئون البلاد الداخلية وأيضآ الخارجية كما حدث فى السياحة الخارجية التى تأثرت بالسلب بشكل كبير .