رياح شديدة تضرب عدة محافظات
رياح شديدة تضرب عدة محافظات

هيئة الأرصاد الجوية بالمملكة العربية السعودية توضح حالة الطقس اليوم وغداً، وعلى حسب ما تنبأ الباحث في الطقس والمناخ "عبدالعزيز الحصيني"، خريطة طقس اليوم الجمعة وغدًا السبت، في مختلف مناطق المملكة. ...

وأفاد الحصيني بمداخلة لإذاعة "الرياض"، أن عددًا من مناطق المملكة يشهد، اليوم الجمعة، هبوب رياح من متوسطة إلى شبه قوية على المنطقة الشرقية بأكملها، والعاصمة الرياض والمنطقة الشمالية المواقع الشمالية الشرقية.

بالاضافة الى نشاط لرياح من متوسطة لشبه قوية على أجزاء من منطقتي المدينة المنورة ومكة المكرمة، وعلى طول الساحل الغربي حتى جازان.

وحذر الحصيني المواطنين والمقيمين من السير على الطرق الرابطة بين الرياض والمنطقة الشرقية، وبين الشرقية ودول الخليج، وبين الشرقية والمواقع الشمالية الشرقية، وبين المدينة المنورة ومكة المكرمة؛ وذلك بسبب نشاط الرياح السطحية المتوقع، والذي يكون واضحًا خارج المدن.

كما نوه الى أن الفرصة تتهيأ لتكون سحب ركامية رعدية على أجزاء من منطقتي عسير وجازان مساء اليوم، وتتفاوت من خفيفة لمتوسطة.

أما غدًا باذن الله، فحالة الطقس المتوقعة لطقس غد السبت، حسبما ذكر الحصيني، إن الرياح متوقعة على أجزاء من المنطقة الشرقية وإن كانت أقل من اليوم الجمعة، وكذلك على أجزاء من مكة المكرمة والساحل من رابغ حتى جازان.

 لافتاً إلى أن الأمطار ستكون من قليلة إلى متوسطة على أجزاء من عسير وجازان، وأجزاء من اليمن وسلطنة عُمان والأجزاء الجنوبية من دولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة.