سقوط ثلوج وحالة طقس جديد!.. الحصيني يوضح توقعاته
سقوط ثلوج وحالة طقس جديد!.. الحصيني يوضح توقعاته

قام الباحث في الطقس والمناخ، عبدالعزيز الحصيني، بتوقع حالة الطقس، حيث توقع هطول ثلوج وأن تشهد المملكة حالة طقس جديدة.

قام الباحث في الطقس والمناخ، عبدالعزيز الحصيني، بالإعلان عن وجود حالة جوية متوسطة على بعض مناطق المملكة، تبدأ يوم الأربعاء القادم، مع احتمال لتساقط ثلوج على مرتفعات تبوك.

حيث قام عبدالعزيز الحصيني، بالإعلان عبر موقع التواصل الإجتماعي الشهير تويتر، إنه متوقع حالة جوية من يوم الأربعاء القادم، يمكن تصنيفها من خفيفة لمتوسطة، على أجزاء محدودة ومتفرقة من مكة المكرمة والمدينة المنورة وتبوك والحدود الشمالية وحائل والقصيم وتهامة والباحة وعسير وجازان وشمال الشرقية.

وتابع عبدالعزيز الحصيني بالإعلان إلى احتمال تساقط ثلوج خفيفة على مرتفعات منطقة تبوك، موضحًا أن الحالة الجوية يسبقها ارتفاع ثم انخفاض في الحرارة ورياح.

وفي وقت سابق، قام المركز الوطني للأرصاد الجوية في المملكة العربية السعودية، بتوقع حالة الطقس اليوم في المملكة.

توقع "المركز الوطني للأرصاد" طقس الإثنين ، وأشار إلى أن الطقس سيكون مستقرا في معظم أنحاء البلاد.

وقال "المركز" في بيان على موقعه الرسمي على الإنترنت: "الطقس مستقر بشكل عام في معظم أنحاء المملكة العربية السعودية ، وهناك سماء ملبدة بالغيوم في أجزاء من جنوب غرب وغرب المملكة. سيتشكل الضباب في الصباح الباكر ".

أما البحر الأحمر ، فقد أفاد "مكتب الأرصاد" أن الرياح السطحية ستكون شمالية غربية وشمالية شرقية ، بسرعة تتراوح بين 15-40 كم / ساعة شمالاً ووسطياً ، وجنوباً إلى جنوبية شرقية السرعة بين 16-42 كم / ساعة.

وذكر "مركز الأرصاد الجوية" أن ارتفاع الأمواج في الجنوب يتراوح بين متر إلي مترين ونصف ، وسيكون البحر موجة متوسطة.

وتتحرك الرياح السطحية في الخليج العربي من الشمال الغربي إلى الشمال بسرعة تتراوح بين 15 و 38 كيلومترًا في الساعة ، ويتراوح ارتفاع الموج بين متر و 1.5 متر.

وفي وقت سابق، توقع «المركز الوطني للأرصاد»، الأحوال الجوية ليوم غد الاثنين؛ لافتًا إلى استقرار الطقس على معظم مناطق المملكة العربية السعودية.

وفي بيان، من خلال موقعه الرسمي، أوضح «المركز» إلى أن «الطقس مستقر بوجه عام على معظم مناطق المملكة، مع سماء غائمة جزئيًا على أجزاء من جنوب غرب وغرب المملكة العربية السعودية، كما يتوقع تكوّن الضباب خلال الليل والصباح الباكر على الأجزاء الجنوبية من المنطقة الشرقية.

وبالنسبة لحالة البحر الأحمر، قال «مركز الأرصاد»، أن الرياح السطحية ستكون شمالية غربية إلى شمالية شرقية، بسرعة تتراوح بين 15-40 كم/ساعة على الجزء الشمالي والأوسط، وجنوبية إلى جنوبية شرقية؛ بسرعة  بين 16-42 كم/ساعة.    

وأوضح «مركز الأرصاد» إلى ارتفاع الموج بين متر إلى مترين ونصف المتر على الجزء الجنوبي، والبحر سيكون متوسط الموج.

والخليج العربي، ستكون الرياح السطحية، شمالية غربية إلى شمالية بسرعة بين 15-38 كم/ساعة، مع ارتفاع الموج بين متر إلى متر ونصف المتر.