وزارة الداخلية السعودية تعلن عن تفاصيل موضوع السياراة ...

وأظهرت لقطات مُصورة جرى تداولها لم يتسن لـCNN التحقق من صحتها لحظة تحرك سيارة على نحو مُسرع في الساحات الخارجية للحرم المكي.

في حين بيَنت لقطات أخرى قيام قوات تأمين الحرم المكي بدفع السيارة في محاولة لإخراجها منه.وفيما لم تصدر السلطات السعودية بعد تعليقا حول تفاصيل ما حدث ذكرت وسائل إعلام محلية أنه جرى التحفظ على سائق السيارة من قبل قوات الأمن.

شهد الحرم المكي أمس عودة المصلين إلى رحابه بعد فترة تعليق حضور استمرت (213) يوما أو 7 أشهر؛ على خلفية الإجراءت الاحترازية للوقاية من جائحة كورونا التي أقرتها حكومة خادم الحرمين الشريفين؛ حفاظا على سلامة قاصديه.وأدت جموع المصلين صلاة الفجر وسط التزام تام بالإجراءات الوقائية كما سهلت المسارات المخصصة للمصلين عملية الدخول إلى الحرم المكي وتواجدهم ضمن النطاق المخصص لأداء الصلاة.

وسارت إجراءات التحقق من تصاريح الدخول بكل سهولة ويسر خلال فترة زمنية وجيزة وشهدت أبواب المسجد الحرام تواجد كاميرات الكشف الحراري للمصلين والمعتمرين والعاملين كما شوهدت الآليات والمعدات المخصصة للتعقيم تجوب أرجاء الحرم المكي يرافقها استنفار لجميع العاملين قبيل تواجد المصلين لأداء الصلاة.

وعقب انتهاء الصلاة تمت بكل سلاسة إجراءات مغادرة المصلين إلى خارج المسجد الحرام وسط تنسيق مستمر وفريق عمل موحد شاركت فيه الرئاسة العامة رفقة الجهات المعنية الصحية والأمنية العاملة بالمسجد الحرام.وفي الإطار ذاته تواجدت في مواقع متعددة من المسجد الحرام الفرق الصحية التابعة لوزارة الصحة.