رخصة قيادة للفتيات
رخصة قيادة للفتيات

إدارة المرور السعودي صرحت في الوقت الحالي عن الشروط اللازمة لاستخراج تصريح قيادة مؤقت للفتيات بالسعودية، حيث قامت بتحديد الإدارة العامة للمرور الحد الأدنى للسن المسموح لهم بالقيادة في المملكة العربية السعودية وهو سن 17 عام.

وقامت بنفي ما تردد حول إمكانية التصريح لمن هو في سن 16 عام من أن يحصل علي تصريح قيادة في المملكة، يأتي ذلك بعد القرار الحاسم في يونيو 2018م الذي أعلنت عنه المملكة العربية السعودية بالسماح إلي السيدات بقيادة السيارات.

ايضا لفتت إدارة المرور السعودي علي الإجراءات الجديدة التي تتيح بسحب أو إلغاء رخصة قيادة للفتيات أو الشباب في حالة تكرار المخالفات أكثر من ثلاث مرات، ويأتي ذلك ضمن الجهود المبذولة من قبل إدارة الأمن العام السعودي في الحفاظ علي سلامة وصحة المواطنين والمقيمين في أرجاء المملكة.

الشروط اللازمة لاستخراج تصريح قيادة مؤقت للفتيات بالسعودية

شددت إدارة المرور السعودي علي أن إمكانية الفتيات في سن 17 عام من استخراج تصريح قيادة مؤقت، وهذا بضرورة إحضار 6 صور شخصية مع تقديم طلب لمدرسة القيادة، وتقديم شهادة الكشف الطبي.

ايضا أبانت الإدارة العامة للمرور السعودي علي إمكانية الفتيات البالغة 18 عام تقديم طلب رخصة قيادة، فيما نوهت إدارة المرور السعودي علي الرسوم الواجب سدادها من قبل الفتيات المتقدمة للحصول علي تصريح قيادة مؤقت، حيث حددت الإدارة العامة للمرور مبلغ 100 ريال سعودي للحصول علي رخصة قيادة بدل فاقد أو تصريح قيادة مؤقت.

ماهية ضوابط الحصول علي رخصة قيادة للفتيات

صرحت إدارة المرور السعودي علي أهم الضوابط الواجب توافرها للحصول علي رخصة القيادة والتي من أهمها اجتيار إلاختبارات النظرية والكشف الطبي والانتهاء من التدريب في مدرسة القيادة.

ايضا أكدت علي تخطي المتقدم للحصول علي رخصة قيادة أن يكون تجاوز عمر 18 عام، وفي إشارة أخري من إدارة المرور السعودي إلي الوافدين إلي المملكة العربية السعودية والتي نوهت علي جميع الأجانب الذين يحملون رخصة قيادة من بلدهم التقدم إلي إدارة المرور السعودي للحصول علي رخصة قيادة.

خطوات التقديم في المدرسة السعودية للقيادة

* الدخول علي موقع المدرسة السعودية للقيادة.

* تسجيل  البيانات الشخصية مثل الإسم والجنسية والنوع ورقم الهوية وتاريخ الميلاد وباقي البيانات المطلوبة.

* التحقق من الرمز المرئي.

* الضغط علي كلمة تسجيل.

طريقة الحصول علي رخصة قيادة للوافدين

ابانت المرور السعودي  عن خطوات الحصول علي رخصة قيادة للوافدين والتي من أهمها أن يتجاوز عمر الوافد 21 عام، بالإضافة إلي دفع الرسوم المقدرة 300 ريال سعودي.

ايضا حددت الحكومة السعودية مبلغ 27.5 دولار يتم دفعه من قبل الوافد في حالة إستخراج الرخصة للمرة الأولي، كما يتم دفع 5.5 دولا في حالة تجديد الرخصة.