مميزات العمل بمراكز التجميل
مميزات العمل بمراكز التجميل

دعت شعاع الدحيلان، رئيس لجنة المشاغل والمراكز النسائية في "قاعة الشرقية" بالمملكة السعودية، جميع السعوديات الباحثات عن الشغل .

إلى السياق لمراكز التزيين والتحسين بهدف تلقي التمرين الضروري، وتحديث مهاراتهن، حيث تعين تلك المراكز البنت على اكتساب الاحترافية الأساسية لتصير مستقبلاً أخصائيَّة في ميدان التحسين.

وفي حديثها طوال ورشة عملٍ، نظَّمها مقر ترسيخ المرأة في "قاعة الشرقية" تحت عنوان "شغل من ذهب"، ذكرت أن "شغل التحسين من المهن التي تولد بالفطرة، وتعشقها كل امرأة، وتظل بصحبتها لآخر السن"، واصفةً إياها بـ "شغل مختزلة في نفسها".

وشددت أن لجنة المشاغل في المساحة الشرقية تدعم كل بنتٍ سعودية تريد في المجهود بواسطة تذليل الصعوبات التي قد تجابهها، ومساعدتها في النفع من موهبتها "ولقد تكون تلك الموهبة متواضعةً وعادية في أولها، لكنها مع التعديل ستجعل من تلك البنت صاحبة مشروعٍ هام". 

وبيَّنت الدحيلان، أن عمل البنت المملكة العربية المملكة السعودية في حرفة التحسين صار أمراً واقعياً بعدما كان مقتصراً فحسب على العاملات الأجنبيات، مبينةً أن "المجتمع السعودي كان يرفض سابقاً عمل البنت في ترتيب تجميلٍ نسائي، إلا أن مع مرور الزمان، صار مقبولاً، واليوم نشاهد بكثرةً من البنات السعوديات يتمتَّعن بمهاراتٍ هائلة في ذاك الميدان، ويمتلكن مراكز تجميل على صعيد مرتفعٍ من التميز والخدمات".

ونشرت عن أن أصحاب الشركات يتقصون الآنً عن إناثٍ ماهرات في تلك الحرفة للعمل في مراكزهم، موضحةً أنهم يفضلون الاتفاق وتوقيع عقد مع الموهوبات لسهولة تحديث مستواهن، وصقل مهاراتهن، قبل إتفاق مكتوب شراكةٍ معهن، وقد تتبدل تلك الشراكة مستقبلاً الى مشاريعٍ مجدية، وذلك يتحقق على يد وجود جهاتٍ حكومية تدعم مثل تلك التوجهات، سواء مادياً، أو استشارياً.

وأوضحت الدحيلان، أن "كل مستثمر في ذلك الميدان يمكن له التوفيق في حال تمنح عنصران رئيسيان، هما الاعتماد على التسويق في طرق السوشيال ميديا، وتميز المساندة التي يقدمونها للعملاء"، مشددة علىً أن "طرق السوشيال ميديا، صارت تلعب دوراً كبيراً في توفيق أي مشروع، لذلك يقتضي على كل مستثمرٍ الترويج لمشروعه من خلال التطبيقات، والاعتماد فوقها بعدما كانوا سابقاً يعتمدون في ذاك على زبائنهم"، مشددةً على وجوب أن توفر صاحبة المشروع منفعةً فريدة، وأن تخلص في عملها ومع عملائها، لأن ذاك يأخذ دورا في شهيرة المقر، وتزايد دخله.