موعد انطلاق الرحلات الجوية الدولية
موعد انطلاق الرحلات الجوية الدولية

أبانت اليوم هيئة الطيران المدني السعودي التفاصيل الكاملة والتي تخص موعد عودة إستئناف الطيران السعودي بعد توقفه بسبب فيروس كورونا للعمل من جديد، وذلك من خلال بيان رسمي بينتهُ الجهات المسئولة في هيئة طيران السعودية، ونشرت وزارة الطيران السعودي تغريدة على حسابها الرسمي "تويتر" تٌبين وتوضح أخبار موعد عودة طيران السعودية والتحليق مرة أخرى.

حيث نجد عدد لا بأس به يفتشون على موعد استئناف الطيران السعودي لرحلاتها الجوية مرة أخرى، حيث يجىء إليها المغتربين من كل أرجاء العالم للبحث عن لقمة العيش والبحث عن فرص عمل، وأخرين يأتوا لاستكمال مشاريعهم الاقتصادية والاستثمارية، وأيضًا لزيارة الأماكن المقدسة داخل مكة المكرمة.

على وجه التحديد، تتباين أهداف السفر عبر خطوط الطيران السعودي إلى المملكة السعودية، ولكن على الدوام يبحث المسافرين في الوقت الراهن عن كيفية حجز تذكرة طيران السعودية لتستقل به إلى السعودية عبر رحلة جوية آمنة ومستقرة.

موعد إستئناف الطيران السعودي للرحلات الجوية

من جانبها اكدت الهيئة العامة للطيران المدني بالسعودية بأنه لا يوجد تاريخ محدد حتى الآن بخصوص موعد استئناف الطيران السعودي لرحلاته الدولية، وأتى هذا من خلال بيان قامت بنشره الهيئة على حسابها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر".

وفي نفس السياق الجوي، ألاحت الهيئة العامة للطيران المدني بأن ذلك القرار في هذا الإجراء يكون ضمن تقييم الجهات المختصة، أيضًا تم التشديد على كافة الباحثين بأن يحصلوا على جميع معلوماتهم من مصادر السعودية الرسمية.

في الحقيقة، يكون تعطيل الحركة الجوية للرحلات وفقًا لتوصيات وتعليمات الحكومات السعودية، نتيجة استمرار تفشي فيروس كورونا المستجد "كوفيد 19" في كافة أنحاء العالم وتم تعليق الرحلات الجوية المنتظمة من وإلى العالم حتى إشعار آخر.

على وجه الخصوص، مازالت خطوط الطيران السعودي يعلق رحلات الطيران الدولي، حتى يومنا هذا، وذلك مع التزام السلطات السعودية بالإجراءات الوقائية التي يتم الإعلان عنها من قبل وزارة الصحة السعودية، مع الالتزام بكافة المعايير والتوصيات من منظمة الصحة العالمية والاتحاد الدولي للنقل الجوي.

الطيران السعودي تُبين تفاصيل عَوْدَة  السفر

وبنفس الطريقة، كررت الهيئة العامة للطيران المدني السعودي من جديد على أنه لا يوجد تاريخ محدد حتى الان لموعد استئناف الرحلات الدولية، وقد أتى هذا خلال تغريدة للهيئة العامة للطيران السعودي علي حسابها الرسمي عبر موقع التدوينات القصيرة تويتر.

بالمثل، سطرت الهيئة السعودية خلال تغريدة لها عبر حسابها الرسمي في موقع التواصل الإجتماعي تويتر، أن قرار رجوع رحلات الطيران السعودي الدولي، تخضع لتقييمات من الجهات المختصة.

الطيران المدني السعودي يضع الإرشادات للمسافرين عبر خطوط طيران السعودية في ظل استئناف حركة الطيران السعودي

* يجب على جميع الضيوف تعبئة وتوقيع نموذج تعهد الالتزامات بالاشتراطات الصحية وتسليمه لاحقاً لمركز المراقبة الصحية بالمطار عند الوصول.

* سيخضع جميع الضيوف للحجر الصحي الذاتي بالمنزل لمدة أسبوع (3 أيام للممارسين الصحيين مع عينة سلبية في نهاية فترة الحجر).

* لابد على جميع الضيوف تثبيت تطبيقي تطمن وتوكلنا والتسجيل فيهما.

* لابد على المسافرين تحديد موقع المنزل من خلال تطبيق تطمن خلال ثماني ساعات من الوصول.

* لابد على المسافرين مراقبة أعراض فايروس كورونا المستجد والاتصال على الفور بالرقم 937 في حال ظهور أي من الأعراض أو الذهاب للمركز الصحي أو الطوارئ عند الضرورة.

* لابد على المسافرين الدخول على تطبيق تطمن والقيام بالتقييم الصحي اليومي.

* لابد على المسافرين اتباع الإجراءات الاحترازية خلال الحجر الصحي الذاتي بالمنزل وفقًا ما هو مذكور بنموذج تعهد الالتزامات بالاشتراطات الصحية.

وختامًا، طالبت هيئة الطيران السعودي والسلطات السعودية الجميع بأهمية توخي الحيطة في تداول المعلومات والشائعات، مركزة علي أهمية الحصول على المعلومات الرسمية من مصادرها الصحيحة.