التعليم السعودي يصدر قرار جديد حول رصد الغيابات ...

وزارة التعليم السعودي تعلن عن توقف أيقونة رصد الغياب في منصة مدرستي التابعة لوزارة التعليم عن العمل ليومها الثالث على التوالي في تضارب الأنباء حول صلاحية رصد حضور وغياب الطلاب.

وتواترت أنباء غير مؤكدة تفيد بأن الوزارة سحبت الصلاحية من المعلمين وجعلت رصدها يتم بشكل تلقائي آلياً داخل المنصة مشيرة إلى أن دخول الطلاب يكون عن طريق منصة مدرستي أولا ومن ثم الانتقال إلى برنامج «تيمز» لحضور الدروس المتزامنة وفي هذه الحالة يتم رصد الحضور من عدمه.

وعزت هذه الأنباء ما حصل إلى التحديث الجديد الذي تم في منصة «مدرستي» الذي تنوي الوزارة إطلاقه منذ بداية الأسبوع الدراسي العاشر.

تسجيل ساعات التطوير المهني للمعلمين والمعلمات في نظام فارس للخدمة الذاتية وهي خطوة تأتي بعد أن أعلن المعهد الوطني للتطوير عن تحميله مسئولة إضافة تلك الأنشطة عن الفترة السابقة قبل تدشين لائحة الوظائف الجديدة ووفق التعميم فيجب أن تتم تلك العملية قبل حلول 17 محرم 1442 وإن لم يفعل فهذا يعرضه لفقد الاستفادة من الساعات التي حصل عليها في السابق ولن تكون خدمة الإضافة متاحة بعد هذا الموعد وقد تم توضيح أن النقطة تعادل ساعة تطوير لجميع الرتب والمستويات.

إيضاحات المعهد الوطني للتطوير تطرقت لعدة أمور هامة كان من بينها أن إمكانية رصد ساعات التطوير المهني المعتمدة من الإدارات التعليمية ومكاتب التعليم وأقسامها والمنفذة في المدارس  بشرط أن يكون على الشهادة اعتماد من جهة تنفيذ التدريب والإدارةوتشمل دورة تدريبية عن بُعد أو مباشرة ورشة عمل دروس تطبيقية المشاركة في الملتقيات دورة بحث الدرس نشر ورقة علمية تصميم حقيبة للتدريب أو بحث معالجة تخصصية أو تربوية أو غيرهما ولا ترصد لمراكز وأندية الحي وذلك وفق طريقة تسجيل الساعات على نظام فارس الموضحة أدناة.