طقس الإمارات
طقس الإمارات

تحذير لجميع سكان الإمارات من تقلبات جوية طارئة لعدة أيام، حيث أعلنت "الأرصاد"عن تقلبات جوية وأمطار "رعدية" على الدولة لمدة 4 أيام

وفي هذا السياق  صرح المركز الوطني   للأرصاد انه من المتوقع ان تشهد البلاد  تقلبات جوية     نتيجة لتأثرها بامتداد منخفض جوي سطحي من البحر الأحمر يتزامن معه امتداد منخفض جوي علوي من الغرب، يعمل على تحرك تشكلات مختلفة من السحب من الغرب أغلبها عالية ومتوسطة يتخللها بعض السحب المنخفضة يصاحبها سقوط أمطار مختلفة الشدة على فترات وعلى مناطق متفرقة من الدولة مع فرصة للبرق والرعد.

وتوقع المركز انه سيبدأ  تقدم السحب على المناطق الغربية مع امتداد المنخفض الجوي في طبقات الجو العليا ثم على بعض المناطق الساحلية والجزر مع فرصة سقوط أمطار متفرقة. ابتداء من يوم الاربعاء 

وأفاد المركز  انه مع بداية يوم الجمعة الى يوم الأحد ستشهد تعمق المنخفض الجوي، مع زيادة كمية الرطوبة في طبقات الجو العليا، مما يؤدي إلى تطور السحب ليتخللها بعض السحب الركامية على مناطق متفرقة من الدولة يصاحبها سقوط أمطار مختلفة الشدة مع فرصة لحدوث البرق والرعد أحياناً على بعض المناطق.

وبحسب ما نشرته صحيفة الامارات اليوم  انه ستخف  حدة الحالة الجوية بوجه عام مع بداية يوم الاثنين  وتقل السحب ويكون الطقس غائم إلى غائم جزئي على بعض المناطق مع احتمال سقوط بعض الأمطار الخفيفة شرقاً صباحاً مع انخفاض ملحوظ في درجات الحرارة.

وأوضح  المركز  إلى  أن الرياح ستكون جنوبية شرقية إلى شمالية شرقية تتحول من مساء الأحد إلى شمالية غربية تكون معتدلة إلى نشطة السرعة وقوية أحياناً خاصة على البحر ومع السحب وتكون مثيرة للغبار والأتربة على المناطق المكشوفة تؤدي إلى تدني مدى الرؤية الافقية.