الطقس
الطقس

“طقس السعودية” خلال الساعات القادمة وسط تحذيرات من رياح وغبار وأمطار على معظم مناطق المملكة

وفي هذا السياق اكدت ت الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة   ان المناطق تبوك والجوف والحدود الشمالية وحائل والقصيم والشرقية والرياض والمدينة المنورة ومكة المكرمة.

من المتوقع ان تشهد ، نشاطاً في الرياح السطحية المثيرة للأتربة والغبار والتي تحد من مدى الرؤية الأفقية  كما توقعت الهيئة تكون الفرصة مهيأة لتكَون السحب الرعية الممطرة المصحوبة بنشاط في الرياح السطحية على تبوك والجوف والحدود الشمالية وحائل وأجزاء من مناطق المدينة المنورة والقصيم والشرقية وجازان وعسير والباحة ونجران.

وعلى صعيد اخر  صرحاحد خبراء الارصاد  ان هذه الفترة مميزة بالأمطار الربيعية (المراويح)، وتتميز بغزارة الهطول وتساقط البرد وكثرة الزوابع الرعدية، يصاحبها نشاط في الرياح السطحية . وأضاف: “أما ما يخص ارتفاع درجات الحرارة؛ فتبقى في تذبذب بين الارتفاع والانخفاض إلى الثلث الثاني من أبريل، وتبدأ في الارتفاع بشكل تدريجي مطلع مايو بمشيئة الله”.

ومن جهة اخرى نفت هيئة الأرصاد وحماية البيئة ما نشر مؤخراً عبر مواقع  التواصل الاجتماعي بشأن انخفاض درجات الحرارة وحلول موجة برد على مناطق المملكة خلال الفترة المقبلة هذا بحسب ما نشرته بعض الصحف السعودية