طقس السعودية
طقس السعودية

محذرة من الشائعات.. «الأرصاد» تنفي تعرض المملكة لموجة برد خلال الفترة المقبلة، خبير طقس يكشف سبب تأخر موسم الحر.. ويحدد موعد بدايته

وف هذا السياق  صرح عبدالله الحربي خبير الطقس  أنه من المتوقع أن يتأخر دخول الحر هذا العام بسبب استمرار تقلبات الأجواء ما بين الباردة والدافئة خلال الأسبوعين القادمة تَبَعًا لمرور المنخفضات العلوية الباردة، والتي دائمًا تتبعها جبهات باردة تنخفض معها درجات الحرارة، وتعود للارتفاع بعد رحيل هذه الجبهات.”

وأضاف عبدالله  انه ” متوقع أن نستقبل حالة جوية ممطرة مطلع الأسبوع القادم على الوسطى، والشرقية، والمرتفعات وشرقها، وأجزاء من: (حائل، والقصيم، وتبوك، والجوف) بأمطار متفرقة وعلى نطاق واسع؛ إلا أنها تتركز على الوسطى وغربها والمرتفعات والسواحل الشرقية بشكل أفضل”.

كما اضاف : “تُعتبر هذه الفترة مميزة بالأمطار الربيعية (المراويح)، وتتميز بغزارة الهطول وتساقط البرد وكثرة الزوابع الرعدية، يصاحبها نشاط في الرياح السطحية . وأضاف: “أما ما يخص ارتفاع درجات الحرارة؛ فتبقى في تذبذب بين الارتفاع والانخفاض إلى الثلث الثاني من أبريل، وتبدأ في الارتفاع بشكل تدريجي مطلع مايو بمشيئة الله”.

  ومن جهة اخرى نفت هيئة الأرصاد وحماية البيئة ما نشر مؤخراً عبر مواقع  التواصل الاجتماعي بشأن انخفاض درجات الحرارة وحلول موجة برد على مناطق المملكة خلال الفترة المقبلة

حيث اكدت  الهيئة إن درجات الحرارة ستكون بمشيئة الله حول معدلاتها السنوية الطبيعية، وسيكون هناك ارتفاع في درجات الحرارة خلال النهار ابتداء من الغد.