طيران الإمارات
طيران الإمارات

«طيران الإمارات» تتيح للمسافرين 3 خيارات لتذاكر السفر، الاحتفاظ بالتذاكر 760 يوماً.. «قسيمة سفر» لمدة عامين.. أو استرجاع القيمة.

وفي هذا السياق  صرح   عدنان كاظم  الرئيس التنفيذي للعمليات التجارية في  شركة طيران الإمارات إن صناعة السفر والطيران تعمل وفق قواعد معقدة حول أسعار التذاكر وإعادة الحجز واسترداد الأموال، وتختلف هذه القواعد حسب كل سوق، مشيداً بتفهم ودعم الشركاء التجاريين، خلال هذه الفترة، التي تعمل فيها الشركة على وضع سياسات تضمن احتياجاتهم والمتطلبات التنظيمية على السواء.

الجدير بالذكر ان شركة طيران الامارات قد علقت رحلاتها  نهائيا للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد كوفيد 19 

ومن جهة اخرى افاد عدنان كاظم  انه يامل من المتعاملين مع طيران الامارات  اعادة حجز تذاكرهم والسفر في وقت لاحق  ولهذا مدة الشركة صلاحية تذاكرهم الحالية حتى عامين، ووفرت  أمامهم خيار الحصول على قسيمة سفر، واستخدامها مقابل أيٍّ من منتجاتنا وخدماتنا».

واوضح  أن المتعاملين لن يتكبدوا أي رسوم تغيير للحجوزات على التذاكر الصادرة حتى 31 مايو، للسفر حتى 31 أغسطس 2020،موضحا   أن «طيران الإمارات» توفر كذلك خيار استرجاع قيمة التذاكر نقداً، مع ملاحظة أن ذلك يستغرق بعض الوقت، نظراً للأعداد الكبيرة من الطلبات التي تتعامل معها الشركة حالياً.

الجدير بالذكر ايضا ان شركة طيران الامارات ، أنها توفر ثلاثة خيارات للمتعاملين المتأثرين جراء وقف الرحلات الجوية وقيود السفر، تتمثل في الاحتفاظ بالتذكرة، إذ ستمدد الشركة صلاحية جميع تذاكر «طيران الإمارات» الصادرة قبل 31 مايو للسفر حتى 31 أغسطس تلقائياً حتى 760 يوماً.

وعلى صعيد اخر اوضحت  الشركة أنه يمكن للمتعاملين الذين حجزوا تذاكرهم خلال هذه الفترة الاطمئنان، إذ سيمكنهم تغيير المواعيد عندما يقررون السفر مجدداً. ويتعين عليهم متى شاؤوا السفر خلال عامين من تاريخ إصدار التذكرة، التواصل مع «طيران الإمارات»، أو وكلاء السفر لإعادة حجز رحلاتهم.

وأفادت  الشركة أنه يمكن حجز التذكرة إلى الوجهة الأساسية نفسها، أو اختيار وجهة تخدمها «طيران الإمارات»، وتكون ضمن المنطقة نفسها دون تكبد أي رسوم لتغيير الحجز، كما تتيح الناقلة إمكانية إعادة حجز التذاكر للسفر إلى وجهات في مناطق أخرى، دون فرض غرامات تغيير، فيما تطبق فروق السعر في حال وجوبها.

وفيما يتعلق بالخيار الثاني 

اوضحت شركة طيران الامارات   خيارها الثاني،يتمثل  في تحويل التذاكر إلى قسائم سفر تعادل قيمتها ما دفعوه مقابل الحجز الأساسي (الجزء غير المستخدم من التذكرة فقط).

وأفادت أن قسيمة السفر صالحة لمدة عام واحد من تاريخ إصدارها، ويمكن تمديدها لعام آخر. كما يمكن استخدامها لشراء المنتجات أو الخدمات التي توفرها «طيران الإمارات»، مثل حجز تذاكر السفر إلى أي وجهة، وعلى أي درجة سفر، أو أي خدمات أخرى.

واشارت الشركة إلى تطبيق فروق السعر في حال وجوبها، في وقت لن تطبق فيه غرامات التغيير على هذه القسائم، لذلك سيستفيد المتعاملون من مرونة أكبر لإعادة حجز تذاكرهم، عندما يصبحون مستعدين للسفر مرة أخرى.

اما فيما يتعلق بالعرض الثالث 

اوضحت الشركة   ان خيارها الثالث، يتمثل  في «استرد قيمة التذكرة»، مبينة أنه لايزال بإمكان المتعاملين طلب استرداد المبلغ الذي دفعوه مقابل التذكرة، في حال عدم قدرتهم على السفر، مؤكدة أنه لن تكون هناك أية غرامات على استرداد قيمة التذكرة.

وذكرت «طيران الإمارات» أنها تسهل القيام بأيٍّ من هذه الطلبات عبر الإنترنت، من خلال تعبئة استمارة بسيطة. هذا وفقا لما نشرته صحيفة الامارات اليوم